A+ A-

(الاستثمارات):مؤشرات البورصة تنهي الأسبوع (حمراء) وسط تراجع لاسعار النفط

الكويت – 4 – 5 (كونا) -- قالت شركة الاستثمارات الوطنية إن مؤشرات سوق الكويت للأرواق المالية (البورصة) أغلقت في المنطقة الحمراء مع اسدال تعاملات الأسبوع الجاري وسط تراجع لأسعار النفط العالمية بشكل عام والنفط الخام الكويتي بشكل خاص.
وأوضحت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم الأربعاء ان ترقب المستثمرين لنتائج الشركات في الربع الأول ساهم أيضا في إغلاق مؤشرات السوق على تراجع.
وأضافت أن الشركات التي أفصحت عن بياناتها المالية لم تتجاوز 26 في المئة من مجموع الشركات الملزمة بالاعلان عن بياناتها بنهاية الأسبوع المقبل مما قد يشكل قلقا لدى الأوساط الاستثمارية من ايقاف التداول لشريحة كبيرة من الأسهم بشكل عام.
وذكرت أن السوق تراجع أيضا نتيجة حركة تصحيحية للارتفاعات السابقة (متوازية مع حركة النفط) والتي كانت بنسبة أكبر على المؤشرات الوزنية وذلك بسبب حركة الضغوط البيعية على الأسهم القيادية.
وبينت أن تراجع السوق هذه الفترة تزامن مع حركة أسواق المنطقة حيث أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض وكان سوق دبي المالي أكبر الخاسرين بنسبة 3ر5 في المئة ثم بورصة قطر بنسبة 3ر3 في المئة تلاها السوق المالي السعودي بنسبة 2ر3 في المئة ثم سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 5ر2 في المئة.
يذكر أن السوق أنهى تعاملاته اليوم على تراجع حيث انخفضت مؤشرات السوق السعري بنسبة 3ر0 في المئة والوزني بنسبة 1 في المئة و(كويت 15) بنسبة 2ر1 في المئة و(ان اي سي 50) بنسبة 1 في المئة. (النهاية) م ك ع / أ م ح