A+ A-

بريطانيا تدرس إمكانية استقبال مزيد من الاطفال السوريين اللاجئين بأوروبا

لندن - 4 - 5 (كونا) -- قالت الحكومة البريطانية اليوم الاربعاء انها تدرس إمكانية استقبال مزيد من الأطفال السوريين الذين وصلوا اوروبا دون ذويهم.
واكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون امام نواب مجلس العموم ان حكومته تجري بالتنسيق مع منظمة (إنقاذ الطفولة) مشاورات مع السلطات المحلية في بريطانيا لبحث ما يمكن ان تقدمه من مساعدات لاستقبال عدد اكبر من اللاجئين.
واضاف كاميرون ان العملية في حال وافق عليها البرلمان ستشمل الأطفال الذين وصلوا اوروبا قبل توقيع الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا الشهر الماضي مشددا على ان "بريطانيا لن تتخذ اي اجراءات من شأنها ان تشجع السوريين على المخاطرة بأنفسهم للوصول الى احدى الدول الاوروبية".
وكانت الحكومة البريطانية أعلنت مطلع سبتمبر الماضي الموافقة على استقبال 20 ألف سوري من مخيمات اللاجئين في الدول المجاورة لسوريا حتى عام 2020 مضيفة اعتزامها ايواء ثلاثة الاف لاجئ سوري من اليتامى والاكثر عرضة للخطر مع استمرارية رفضها استقبال اي لاجئ وصل الى احدى الدول الاوروبية.
يذكر ان مجلس العموم صوت الاسبوع الماضي ضد مشروع قرار تقدم به عدد من النواب حاولوا اجبار الحكومة على الموافقة على استقبال ثلاثة آلاف من الاطفال اللاجئين في اوروبا دون ذويهم غير ان مشروع القرار سيعاد طرحه للتصويت خلال الاسبوع المقبل. (النهاية) م ر ن / ن ع ع