A+ A-

الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية يتوقع ان تواصل اسعار النفط ارتفاعها

الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي
الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي

من نواب خان

بروكسل - 3 - 5 (كونا) -- توقع الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي اليوم الثلاثاء ان تواصل اسعار النفط ارتفاعها في الفترة القادمة لتتراوح بين 50 و60 دولارا للبرميل في نهاية العام او في النصف الاول من العام المقبل.
وقال الرشيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الارتفاع في اسعار النفط يتبع العوامل الاساسية للسوق اي اوامر العرض والطلب" مشيرا الى ان هذا الارتفاع سيستمر ليصل سعر البرميل الى 80 دولارا في السنوات الثلاث او الاربع المقبلة مما سيؤدي الى استقرار السوق.
وافتتح الرشيدي يوم امس الاثنين مصنعا لمزج زيوت التزييت في مدينة (أنتويرب) البلجيكية بعد تجديده بالكامل وهو تابع لفرع الشركة الخاص ببيع زيوت التزييت (كيو ايت اويلز).
وأوضح في كلمته خلال حفل الافتتاح ان هذا المصنع يعد الاكثر تطورا في اوروبا حيث يمتلك طاقة انتاجية تبلغ 125 مليون لتر سنويا وهي افضل كثيرا مما كانت عليه في السابق.
واشار الرشيدي الى امكانية انتاج المصنع الجديد الذي بلغت تكلفة تحديثه 100 مليون دولار ألف نوع مختلف من مواد التشحيم لخدمة قطاعات صناعة السيارات او المحركات اوالقطاعات الصناعية الاخرى.
وأوضح ان عملية تجديد المصنع جاءت بناء على استراتيجية الشركة ومؤسسة البترول الكويتية لتوسيع عملياتها في اوروبا واماكن اخرى.
يذكر ان شركة (كيو ايت اويلز) مملوكة وتدار من قبل شركة البترول الكويتية العالمية التي تعد بدورها احدى اهم الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية وهي شركة النفط الرئيسية لدولة الكويت كما تمتلك (كيو ايت اويلز) شبكة واسعة من العملاء تصل الى اكثر من 80 بلدا في جميع انحاء العالم.(النهاية) ن خ / م خ