A+ A-

رئيس الوزراء الاردني يدعو لايجاد لحل عادل للقضية الفلسطينية

عمان - 2 - 5 (كونا) -- دعا رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور اليوم الاثنين الى ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.
جاء ذلك لدى لقاء النسور وفدا من كبار مساعدي مجلس الشيوخ والنواب الاميركيين تم خلاله بحث تطورات الاوضاع في المنطقة وعلاقات التعاون الثنائي.
ووفق بيان لرئاسة الوزراء الاردنية عرض النسور الاوضاع الاقليمية في منطقة الشرق الاوسط وتداعيات الاحداث الجارية واثرها على الاردن.
وبهذا الخصوص قال ان بلاده استقبلت للان عدة موجات من اللاجئين من فلسطين والعراق ولبنان واليمن وليبيا وسوريا وان استيعاب المملكة لحوالي 3ر1 مليون لاجئ سوري يشكل ضغطا على القطاعات الرئيسية كالتعليم والصحة "في ظل قلة المساعدات الدولية المقدمة للاردن".
واشار النسور الى تحد اخر يواجه بلاده بسبب الاوضاع التي ادت الى اغلاق الحدود مع العراق وسوريا واثرت على حركة الصادرات والنقل والسياحة.
وفي الشان الثنائي اعرب رئيس الوزراء الاردني عن تقدير بلاده للولايات المتحدة الاميركية على الدعم والمساعدة التي تقدمها للاردن مشيرا الى تعاون البلدين في مختلف المجالات "ومنها محاربة الارهاب".
ووفق البيان جرى حوار اجاب خلاله رئيس الوزراء عن اسئلة واستفسارات اعضاء الوفد "بشان عدد من القضايا المحلية والاقليمية والدولية".
ووفق بيانات رسمية اميركية يقدر اجمالي المساعدات التي ستقدمها الولايات المتحدة للاردن للعام الحالي بحوالي 6ر1 مليار دولار منها 450 مليون دولار مساعدات عسكرية.
ويعد الاردن وفق هذه البيانات "ثالث اكبر متلق للمساعدات العسكرية الاميركية للعام الحالي 2016". (النهاية) ا ب / ب ش ر