A+ A-

المتظاهرون ينسحبون من المنطقة الخضراء في بغداد

بغداد - 1 - 5 (كونا) -- اعلنت اللجنة المنظمة للمظاهرات في بغداد اليوم الاحد عن بدء انسحاب المعتصمين من المنطقة الخضراء لاعطاء فرصة لصناع القرار للاستجابة لمطالبهم.
وذكرت في بيان ان المعتصمين سينسحبون من المنطقة الخضراء "احتراما لزيارة دينية في بغداد" وانهم سيعودون اليها مجددا بقوة اكبر اذا ما استدعى الامر.
واوضح البيان ان الانسحاب سيمثل فرصة لصناع القرار للاستجابة لمطالب الشعب والتي تتلخص حاليا في التصويت على حكومة تكنوقراط في جلسة نيابية واحدة.
وحذر من انه في حال اخفق البرلمان بالتصويت فان المتظاهرين سينتقلون الى المرحلة الثانية من المطالب وهي اقالة الرئاسات الثلاث وفي حال عدم تحقيقها فسينتقلون الى المرحلة الثالثة بالمطالبة بالدعوة الى انتخابات مبكرة.
واكد البيان انه في حال عدم تحقق اي من تلك المطالب "فان الشعب سيتخذ كل الوسائل المشروعة والتي اقلها الدخول للرئاسات الثلاث والعصيان المدني او الاضراب العام".
وكان المتظاهرون قد اقدموا يوم امس السبت على اقتحام المنطقة الخضراء والدخول الى مبنى البرلمان ومن ثم الاعتصام في ساحة الاحتفالات القريبة وذلك بعيد دقائق من خطاب لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ابدى فيه امتعاضه لفشل البرلمان في تمرير حكومة تكنوقراط. (النهاية) ع ح ه / م م ج