A+ A-

رئيس مجلس الأمة يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف مجازر حلب

رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
الكويت - 30 - 4 (كونا) -- طالب رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم المجتمع الدولي والامم المتحدة ووكالاتها الانسانية المعنية بممارسة الضغط السياسي والدبلوماسي المكثف للتوصل الى وقف فوري للمجازر الدموية التي ترتكب في مدينة حلب السورية والتي راح ضحيتها المئات من الابرياء.
وقال الغانم في تصريح صحفي اليوم السبت "ازاء ازمة انسانية طاحنة كالتي تحدث في حلب واعمال القتل الجماعي والفوضوي المستمرة منذ ايام لا يجوز الانشغال باي طرح سياسي وتراشق اعلامي على حساب التدخل الانساني العاجل والمدعوم دوليا واقليميا للتوصل الى وقف فوري لحمام الدم الذي في حلب".
واضاف "على الدول الكبرى وخاصة المعنية بشكل مباشر بالملف السوري اضافة الى الامم المتحدة العمل على وقف فوري للمجازر الدموية التي يروح ضحيتها الابرياء في حلب واعطاء الفرصة للمنظمات الانسانية ووكالات الاغاثة الدولية والاقليمية للدخول في حلب ومعالجة اثار الاحداث الدامية هناك".
وقال الغانم "اذا كنا نتحدث سابقا عن ضرورة تراجع الخيار العسكري وتقديم الحل السياسي بدلا عنه فإننا ازاء ما يحدث في حلب ندعو الى تقديم المعالجة الانسانية العاجلة والفورية على حساب الخيارات العسكرية والسياسية معا".
واضاف بهذا الصدد "ان اهالي حلب الان وفي هذه اللحظة لا يملكون ترف الانتظار لأطروحات الحسم العسكري لأي طرف كان او تفاصيل الحلول السياسية المطروحة على طاولة جنيف بل ينتظرون من العالم تدخلا فوريا ودون تأخير لوضع حد لحمام الدم هناك". (النهاية ) س س س / أ م ح