A+ A-

دمشق تعلن وقفا للأعمال القتالية في الغوطة ودمشق واللاذقية اعتبارا من السبت

عمان - 29 - 4 (كونا)-- أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية اليوم الجمعة وقفا للأعمال القتالية في مناطق الغوطة الشرقية ودمشق وريف اللاذقية اعتبارا من غد السبت.
وذكرت القيادة في بيان نقلته وكالة الانباء السورية (سانا) انه "حفاظا على تثبيت نظام وقف الاعمال القتالية المتفق عليه يطبق بدءا من الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي صباح يوم غد السبت (نظام تهدئة) ليشمل مناطق الغوطة الشرقية ودمشق لمدة 24 ساعة ومناطق ريف اللاذقية الشمالي لمدة 72 ساعة".
واضاف البيان ان "نظام التهدئة يهدف الى قطع الطريق على بعض المجموعات المسلحة ومن يقف خلفها والتي تسعى جاهدة الى استمرار حالة التوتر وعدم الاستقرار وايجاد الذرائع لاستهداف المدنيين الامنين".
وكان آمر قاعدة (حميميم) الجوية الروسية في سوريا سيرغي كورالينكو أعلن في وقت سابق اليوم الجمعة تطبيق هدنة شاملة في المناطق الشمالية لمحافظة اللاذقية .
وقال كورالينكو في تصريح لوكالة (تاس) الروسية للأنباء ان نظام الهدنة سيفرض في محافظة اللاذقية اعتبارا من 30 ابريل الجاري ولمدة 72 ساعة .
واضاف ان الجانبين الروسي والامريكي وبالتنسيق مع السلطات السورية اتفقوا على فرض نظام الهدنة في المناطق الشمالية لمحافظة اللاذقية .
وكان مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا حث الولايات المتحدة وروسيا على بذل اقصى الجهود لإنقاذ اتفاق وقف الاعمال العدائية في سوريا والذي يشارف على "الانهيار". (النهاية) ط ك / أ م س