A+ A-

الاطراف اليمنية تختتم جلسة مباحثات مباشرة في الكويت

الكويت - 28 - 4 (كونا) -- اختتمت قبل قليل جلسة مباحثات مباشرة بين الأطراف اليمنية في قصر بيان وذلك في إطار المشاورات السياسية التي يجريها مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد بهدف التوصل الى اتفاق وحل شامل للازمة اليمنية.
وناقش المتفاوضون خلال الجلسة التي اقتصرت على رؤساء الوفود اليمنية وثلاثة أعضاء من كل فريق الاطار العام الذي اقترحته الامم المتحدة بشأن هيكلية واطار العمل بالنسبة للمحاور السياسية والأمنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة.
كما بحثوا خلال الجلسة التي عقدت بعد مشاورات منفردة اجراها المبعوث الاممي مع كل فريق على حدة في وقت سابق اليوم القضايا السياسية المطروحة على جدول الاعمال في ضوء تثبيت وقف إطلاق النار.
ويسعى ولد الشيخ احمد في ضوء الأجواء الإيجابية التي تحققت خلال المشاورات في اليومين الماضيين الى تقريب وجهات النظر بين المتفاوضين لايجاد صيغة توافقية ازاء مختلف القضايا الخلافية وصولا الى تحقيق السلام في اليمن وإنهاء معاناة الشعب اليمني.
وكانت المشاورات اليمنية حققت تقدما مهما الثلاثاء الماضي بعد موافقة الأطراف اليمنية على مضمون الإطار العام الذي طرحته الامم المتحدة بشأن هيكلية واطار العمل للمرحلة المقبلة بما ينسجم مع قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 واجتماع (بييل) الذي عقد بسويسرا في ديسمبر 2015.
وتستضيف الكويت مشاورات السلام اليمنية منذ يوم الخميس الماضي برعاية الامم المتحدة لبحث سبل التوصل الى اتفاق شامل بين الاطراف اليمنية ينهي الازمة في بلادهم ويسمح باستئناف حوار سياسي شامل وفق قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 والقرارات الاخرى ذات الصلة. (النهاية) ع م / ر ج