A+ A-

الرئيس المصري والعاهل البحريني يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين

القاهرة - 26 - 4 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الثلاثاء أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة.
وقال السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع الملك حمد بن عيسي ان مصر ستظل دائما مقدرة لمملكة البحرين الشقيقة ولقيادتها ولشعبها مواقفها الثابتة والداعمة لارادة الشعب المصري بخاصة في أعقاب ثورة 30 يونيو.
وأضاف أن الزيارة تكتسب أهمية خاصة في ظل التحديات الخطيرة التي يواجهها كلا البلدين قائلا " تميز العلاقات بين مصر والبحرين على كافة المستويات يمثل قوة دفع تمكننا من مواجهة التحديات المشتركة بما يحافظ على أمننا واستقرارنا ويمكننا من التصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية لدولنا العربية".
وأكد وقوف مصر الدائم الى جانب مملكة البحرين ضد أي تهديدات خارجية أو مساع للمساس بها مشددا على أن مصر ستظل سندا لأشقائها.
ولفت الى ان اتساع دائرة الارهاب والتطرف يهدد أمن واستقرار الأوطان والشعوب العربية مطالبا بزيادة التنسيق للتصدي لهذه الظاهرة.
ورأى أن استمرار الارهاب من دون بذل جهود لدحره يشكل خطرا على هوية الأوطان وكيانات ومؤسسات الدول في المنطقة العربية.
وأشار السيسي الى ان الارادة المتبادلة للبلدين وحرصهما على تنمية وتطوير علاقات التعاون الثنائي والاقليمي تعد ركيزة أساسية من ركائز العمل العربي المشترك من أجل خدمة قضايا الأمة العربية في مرحلة بالغة الدقة والحساسية لم تشهدها منطقة الشرق الأوسط من قبل.
وأوضح ان الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية تحمل الجانبين مسؤولية مضاعفة لدفع الجهود الاقليمية والدولية الرامية الى التوصل لحلول سياسية لهذه الأزمات وتهيئة مناخ آمن ومستقر يلبي طموحات الشعوب العربية في مستقبل أفضل يسوده السلام والتنمية والرخاء.
من جانبه أكد ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى أن بلاده ستسخر امكاناتها السياسية والاقتصادية والتجارية لخدمة مصر تقديرا لدورها الرائد وشعبها مشيدا بمواقف مصر التاريخية تجاه القضايا العربية المصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وشدد الملك حمد بن عيسى الحرص على وجوب رفع مستوى التعاون مع مصر في كل المجالات معربا عن امله بأن تشكل زيارته لمصر محطة نوعية فى مسيرة العلاقات المتميزة بين البلدين.
وأشاد الشيخ حمد بمبادرة الرئيس السيسي بتشكيل قوة عسكرية عربية لمواجهة التحديات في المنطقة العربية مؤكدا ضرورة وحدة الصف العربي.
وأعرب عن رضاه لنتائج اجتماع اللجنة المصرية البحرينية المشتركة وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم مجددا التاكيد على أهمية تعزيز التعاون العسكري بين مصر والبحرين لدعم الأمن والاستقرار بالمنطقة.
واعتبر أن بلاده ودول مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي تواجه حاليا تدخلات سافرة من ايران في الشؤون الداخلية مشيرا الى ادانة هذا التدخل.(النهاية) ا س م / م م