A+ A-

اللجنة الاجتماعية بالجامعة العربية تناقش مشروعا مقدما من الكويت حول العمل التطوعي

جانب من الاجتماعات التحضيرية للدورة ال(97) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المنعقد في مقر الجامعة العربية
جانب من الاجتماعات التحضيرية للدورة ال(97) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المنعقد في مقر الجامعة العربية
القاهرة - 14 - 2 (كونا) -- أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفير بدر العلالي اليوم الأحد ان اللجنة الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ستناقش مشروعا مقدما من دولة الكويت حول العمل التطوعي ودوره في التنمية المجتمعية ومكافحة الارهاب.
وجاء ذلك في كلمة افتتاحية القاها العلالي خلال بدء الاجتماعات التحضيرية للدورة ال(97) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر الجامعة في القاهرة حيث بدأت اللجنة الاجتماعية اجتماعا برئاسة مملكة البحرين ومشاركة ممثلي الدول العربية.
وذكر العلالي في كلمته أن هذا الاجتماع سيركز على الملف الاجتماعي الذي سيعرض على الدورة الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقرر الخميس المقبل.
وأضاف ان مشروع جدول الأعمال يتضمن عشرة بنود في مقدمتها الجوانب الاجتماعية للملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيعرض على القمة المقبلة في المغرب اضافة الى التحضير للجوانب الاجتماعية للقمة العربية الافريقية الرابعة المقرر عقدها في غينيا الاستوائية نوفمبر المقبل.
ويتضمن الجدول سبل التعاون بين منظومتي جامعة الدول العربية والأمم المتحدة في المجال الاجتماعي ومتابعة تنفيذ البرنامج المتكامل لدعم التشغيل والحد من البطالة في الوطن العربي.
وأوضح العلالي ان الجدول يدرس بحث مشروع دمج الاشخاص ذوي الاعاقة في اسرهم ومجتمعاتهم المحلية ووضع الدول العربية لسياسات عمومية مندمجة للنهوض بحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة بناء على طلب المغرب ومناقشة تقرير الامين العام حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة الماضية للمجلس التي عقدت برئاسة الامارات.
ويترأس وفد دولة الكويت في الاجتماع مدير ادارة التعاون الاقتصادي الخليجي والعربي بوزارة المالية يوسف الرومي.
يذكر ان اللجنة سترفع نتائج اعمالها الى اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يوم الاربعاء المقبل تمهيدا لرفعها للمجلس على المستوى الوزاري الخميس المقبل. (النهاية) م ف م / ع ف ف / ن ع ع