A+ A-

وزير الداخلية يؤكد ضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية والمرورية خلال الاحتفالات

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية
الكويت - 10 - 2 (كونا) -- أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية والمرورية خلال الاحتفالات الوطنية لكي تخرج بأفضل صورة وحلة تعكس وجه الكويت الحضاري.
وقالت إدارة الأعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي ان الشيخ محمد الخالد اطلع خلال اجتماعه اليوم الاربعاء بالقيادات الأمنية على الخطة التي أعدتها الوزارة لتنظيم الانتخابات التكميلية في الدائرة الثالثة والاحتفالات بالأعياد الوطنية والفعاليات والأنشطة المصاحبة لها.
وقال الشيخ محمد الخالد ان هذا الاجتماع يهدف الى تحليل واستعراض وتقييم الخطة الأمنية والمرورية التي أعدتها وزارة الداخلية لهاتين المناسبتين.
وطالب رجال الامن بان يرسموا الابتسامة على وجوه الجميع قائلا "من حقهم علينا ان نوفر لهم المناخ المناسب بما يليق بالاحتفالات الوطنية وفي المقابل لن نقبل بالخروج عن النظام العام والتعدي على حريات الاخرين وسيطبق القانون على من يخرج عن ذلك".
ودعا الجميع من مواطنين ومقيمين الى التعاون واتباع تعليمات وارشادات رجال الامن التي تهدف جميعها الى حفظ امن وامان جميع المتواجدين في هذه الاحتفالات.
وشدد على ضرورة الحرص على متابعة وتنفيذ الخطة الأمنية والمرورية بكل تفاصيلها خلال هذه الاحتفالات من خلال تأمين جميع الأماكن المقامة فيها امنيا لكي يشعر جميع المواطنين فيها بالأمن والطمأنينة.
ودعا رجال الامن الى حسن التعامل مع الجميع وبسعة الصدر والتعامل الراقي مع المواطنين والمقيمين والظهور امامهم بشكل لائق ليعكسوا صورة مشرفة لرجال الامن.
وقال "لن نقبل من رجال الامن باقل من حسن الأداء والتمييز والعطاء في أداء واجباتهم على اكمل وجه" مؤكدا ضرورة تطبيق الخطط الأمنية على ارض الواقع كما خطط لها.
واضاف البيان ان الاجتماع تطرق الى الانتخابات التكميلية في الدائرة الثالثة التي ستجري في ال20 من الشهر الحالي واستعدادات وزارة الداخلية لها اذ استمع الوزير من القيادات الأمنية الى شرح مفصل عن خططهم الأمنية في هذا اليوم من بينها توزيع القوة الأمنية على مراكز الاقتراع الفرعية والرئيسية وكذلك للخطط الأمنية والمرورية ومواقع التوزيع الامني.
من جانبه اكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد على جاهزية رجال الداخلية لتنظيم الانتخابات التكميلية في الدائرة الثالثة وتأمين الاحتفالات الوطنية لكي تظهر بالصورة المشرفة.
وقال ان الوزارة قامت بتوزيع رجال الامن والأجهزة الأمنية على جميع مراكز الاقتراع في الدائرة الثالثة لتأمين نجاح هذا العرس الديمقراطي.
واكد اتخاذ وزارة الداخلية كافة الاستعدادات لتأمين جميع مناطق الاحتفالات الوطنية بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية الأخرى مشيرا الى ان أداء وزارة الداخلية سيكون تحت المجهر وأمام الجميع داعيا القيادات الأمنية وضباطها وأفرادها الى أداء واجباتهم على أكمل وجه.(النهاية) ح م د / ط أ ب