A+ A-

موجز لأهم الأخبار على نشرة كونا ليوم الأربعاء حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش

موسكو - وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يقول ان إمكانية التدخل العسكري البري من قبل بعض الدول في سوريا أصبح أمرا محتملا.

سينداي (يابان) - محافظ (مياغي) اليابانية يوشيهيرو موراي يعرب عن عظيم الامتنان لدولة الكويت لما قدمته من دعم لبلاده في اعقاب الزلزال المدمر وأمواج المد العاتية (تسونامي) التي ضربت البلاد في مارس 2011 وخلفت نحو 18 ألف قتيل ومفقود.

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح يكشف عن توجه الحكومة إلى "إعادة تقييم رسوم أملاك الدولة حتى تتناسب مع الوضع القائم حاليا" مشيرا إلى أن كل الأراضي الصناعية في الدولة تمت زيادة أسعارها قبل نحو شهرين بشكل يتماشى مع أسعار السوق.

واشنطن - الملياردير المثير للجدل دونالد ترامب يفوز عن الحزب الجمهوري في حين هزم الديمقراطي السيناتور بيرني ساندرز منافسته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية بولاية نيو هامشير.

اسطنبول - رئاسة الأركان التركية تعلن ضبط متفجرات وأحزمة ناسفة كانت بحوزة عدد من المشتبه بهم على الحدود مع سوريا غالبيتهم من الأطفال والنساء.

كوالالمبور - اربعة عسكريين يلقون مصرعهم جراء تحطم طائرة مروحية تابعة للسلاح الجوي الميانماري بعد دقائق من اقلاعها من مطار مدينة (نايبيداو) عاصمة ميانمار. (النهاية) ط م ا