A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يقدم جهاز لفحص سرطان الثدي المبكر للنازحين السوريين

رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير خلال تقديم جهاز متطور لفحص سرطان الثدي
رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير خلال تقديم جهاز متطور لفحص سرطان الثدي

من مبارك الهاجري

مجدل عنجر (شرق لبنان) - 20 - 1 (كونا) -- اعلن رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الاربعاء تقديم جهاز متطور لفحص سرطان الثدي المبكر لمركز (مجدل عنجر) الصحي بمحافظة (البقاع) في لبنان.
وقال الدكتور الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب تسليم الجهاز انه "سيتم اجراء فحص لنحو 3750 حالة شهريا وارسال الفحوصات الى مستشفيات عالمية متخصصة بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر القطري".
واضاف ان "هذه الخطوة تأتي ضمن خطط الجمعية لتنويع مساعداتها للنازحين السوريين" مشددا على اهمية تضافر وتكامل الجهود لاغاثة النازحين السوريين في الداخل والخارج.
ولفت الساير الى انه تم توزيع ادوية على مركز (مجدل عنجر) الصحي لمساعدة النازحين السوريين ضمن المشروع الخليجي المشترك مع جمعية الهلال الاحمر القطري بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني والذي سيقدم ادوية ومستلزمات ل14 مركزا صحيا.
واكد مواصلة الجمعية اعمالها الانسانية لاغاثة الشعب السوري في دول الجوار من خلال تقديم مختلف انواع المساعدات الانسانية.
واوضح الساير ان الجمعية تسعى من خلال برامجها الانسانية المستمرة على الساحة اللبنانية الى التخفيف من معاناة الاسر السورية وتلبية احتياجاتها ما امكن.
وتقوم الجمعية منذ اندلاع الازمة السورية بتوزيع المواد الغذائية والعينية اضافة الى العديد من المشاريع الانسانية المستمرة طوال العام لمساعدة الاسر النازحة في مختلف المناطق اللبنانية.(النهاية) م ع ه / م خ