A+ A-

وزير الاعلام: قانون الاعلام الالكتروني جاء لسد الثغرات التشريعية بشأن الاعلام الوطني

الكويت - 13 - 1 (كونا) — اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح في الجلسة التكميلية لمجلس الامة اليوم الاربعاء ان مشروع قانون الاعلام الالكتروني جاء لسد اي ثغرات تشريعية او تنظيمية بشأن الاعلام الوطني.
وقال الشيخ سلمان خلال مناقشة المجلس قانون الاعلام الالكتروني ان القانون يستهدف تنظيم مهنة الاعلام الالكتروني حيث راعى التشريع حق المواطن في الحصول على المعلومات والاخبار الصادقة وحرية ممارسة الاعلام الالكتروني للمواطنين مبينا انه لم ينص على الرقابة المسبقة على ما يتم تداوله من محتوى في المواقع.
واضاف ان مشروع القانون المقدم يتعاطى مع الاعلام الجديد ويتواكب مع ثورة المعلومات والتكنولوجيا حيث تم التواصل مع العديد من الجهات المختصة والمهتمين والاستماع لمقتراحاتها الى جانب لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية.
واكد الشيخ سلمان الحمود ان هذا التشريع لا يتعلق في استخدامات المواقع الالكترونية الخاصة أو الشخصية بل يحافظ على روح الدستور ويكفل حرية الرأي والتعبير ويدعمها.
واوضح ان القانون يقصد ترخيص وسائل اعلامية مهنية تمارس من خلال الانترنت "ولا يتطرق الى المواقع الشخصية أو الحريات الفردية" مشيرا الى ان وسائل الاعلام الرسمية والخاصة عليها دور مهم في تثقيف المجتمع وتوعيته وابعاده عن التشاحن وصون علاقات دولة الكويت مع الدول الاخرى.
واضاف "اننا لا نريد لوسيلة اعلامية تحمل الجنسية الكويتية ان تكون مجالا للتراشق مع الآخرين وعلينا مسؤولية وطنية في ذلك". (النهاية) ر خ ف / ف ش