A+ A-

تقارير: الامن اللبناني يتسلم هنيبعل نجل القذافي بعد اختطافه

بيروت - 11 - 12 (كونا) -- ذكرت تقارير رسمية اليوم الجمعة ان فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي اللبناني تسلم هنيبعل القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي بعد ان جرى اختطافه امس في لبنان.
وقالت الوكالة الوطنية للاعلام ان فرع المعلومات تسلم هنيبعل معمر القذافي بعد ان تركه خاطفوه على طريق (بعلبك - حمص) الدولية في منطقة البقاع الشمالي.
واشارت الوكالة الى ان هنيبعل اختطف يوم امس بعد ان تم استدراجه من سوريا الى البقاع في قرية قريبة من مدينة بعلبك.
وكانت الوكالة الوطنية للاعلام ذكرت في وقت سابق اليوم ان الخاطفين يطالبون بالحصول على معلومات عن مؤسس (حركة امل) اللبنانية الامام موسى الصدر ورفيقيه الذين اختفوا بعد زيارتهم الى ليبيا في عام 1978.
وقالت ان مقرر لجنة المتابعة الرسمية لقضية الامام الصدر ورفيقيه القاضي حسن الشامي نفيا اي علاقة او علم للجنة بما تم اعلانه بشان خطف القذافي في لبنان.
واضافت "كما نفى بدوره النائب السابق حسن يعقوب نجل احد رفاق الصدر في تصريح اعلامي اي علاقة بخطف القذافي" معربا عن امله ان يحرك الموضوع ملف موسى الصدر ورفيقيه من جديد.
يذكر ان قاضي التحقيق العدلي اللبناني اصدر في اغسطس 2008 قرارا اتهاميا طلب فيه انزال عقوبة الاعدام بحق الزعيم الليبي معمر القذافي بتهمة "التحريض على خطف وحجز حرية الإمام الصدر" كما طلب انزال عقوبة الاعدام غيابيا بحق ستة من معاوني القذافي. (النهاية) ا ي ب / م م ج