A+ A-

(نفط الكويت) تبدأ عمليات المسح الاستكشافي في حقل (برقان) و (جون الكويت)

المتحدث الرسمي بإسم (نفط الكويت) سعد العازمي
المتحدث الرسمي بإسم (نفط الكويت) سعد العازمي
الكويت - 3 - 12 (كونا) -- أعلنت شركة نفط الكويت بدء تنفيذ عمليات واسعة للمسح الاستكشافي في حقل (برقان) و (جون الكويت) وستشمل أيضا بعض المناطق السكنية في البلاد.
وقال المتحدث الرسمي بإسم (نفط الكويت) سعد العازمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن فرق الشركة المتخصصة بدأت فعليا نقل معدات المشروع إلى المواقع المذكورة لافتا إلى أن هذه الفرق تتواجد حاليا في بعض المناطق السكنية ومنها منطقة عبدالله المبارك.
وطمأن العازمي الذي يشغل أيضا منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية سكان هذه المناطق بأن الشركة حريصة على ضمان سلامتهم مؤكدا أن عمليات الشركة تمليها المصلحة العامة وأنها لن تتسبب في حدوث إرباك من أي نوع لحياة الساكنين وأنشطتهم اليومية.
وأشار في هذا الإطار إلى تعاون المواطنين والمقيمين مع الشركة في سبيل إنجاز هذه المسوحات وفقا للجدول الزمني المحدد لها نظرا إلى أهميتها ومردودها الإيجابي الكبير لاقتصاد البلاد الذي يعتمد بشكل رئيسي على موارد النفط والغاز.
وأكد أن الشركة كانت أعدت خطة توعوية بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة وتضمنت قيام ممثلين عن الشركة والمقاول المنفذ للمشروع بزيارات للمدارس وتوزيع نشرات واعلانات في الأماكن العامة بهدف التعريف بعمليات المسح الاستكشافي وبيان أهميتها إلى جانب شرح الترتيبات التي اتخذتها الشركة لتنفيذها والتوعية بالدور المنتظر من المواطنين والمقيمين لضمان نجاحها.
وأضاف أن المعدات المستخدمة في المشروع لا تشكل أي خطر على المنشآت الحكومية أو الخاصة وأن الشركة تحرص دائما في مشاريعها المختلفة على الالتزام بالمعايير العالمية المعتمدة لأنظمة الصحة والسلامة والبيئة لاسيما المناطق المأهولة بالسكان.
وتعد (نفط الكويت) التي تأسست عام 1934 أقدم وأكبر شركة نفطية في البلاد كونها المسؤولة عن استكشاف وانتاج النفط والغاز المصدر الأول والأهم للدخل القومي وتعتبر الشركة الأم لكل القطاع النفطي لانها نواة هذا القطاع والجهة المعنية في الكويت بالتنقيب عن الذهب الأسود وعن انتاجه. (النهاية) ه ث / م ص ع