A+ A-

وزارة الشؤون: تنفيذ 501 فعالية في 19 مركز تنمية خلال العام الحالي

الكويت - 1 - 12 (كونا) -- قالت مراقب شؤون مراكز تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل موضي الحربي ان الوزارة نفذت 501 فعالية في 19 مركز تنمية مجتمع بزيادة قدرها 152 في المئة خلال العام الحالي.
واوضحت الحربي في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان تنفيذ هذه الفعاليات يأتي من استشعار الوزارة بالمسؤولية الملقاة على عاتقها في النهوض الاجتماعي وتحصين الأسرة ورفد المجتمع بالمبادرات التي تلبي طموحات ورغبات أفراده.
وذكرت أن إجمالي ما قامت به الوزارة هذا العام يعادل العامين الماضيين مشيرة إلى أن الادارة ستقوم العام المقبل بفتح مركزين جديدين لتنمية المجتمع في منطقتي السالمية وجابر الأحمد بالاضافة الى ثلاثة مراكز جديدة في مختلف محافظات البلاد قريبا كما ان المراكز الخمسة في منطقة صباح الاحمد شبه جاهزة للاستلام وبانتظار تحديد موعد بدء العمل بها.
وبينت الحربي إلى أن عام 2016 "سيمثل النقلة الأهم في سعي الوزارة نحو العمل لتحقيق الاهداف التي تتطلع إليها إدارة شؤون مراكز تنمية المجتمع" موضحة ان استراتيجية المركز النموذجي والبوابة الالكترونية التفاعلية من أهم تلك الاهداف التي ستحقق المزيد من الخدمات المقدمة للجمهور.
وذكرت أن هذا العام كان حافلا بالنسبة للادارة حيث شهد إقامة سلسلة من المعارض المتنوعة والمختلفة للأسر المنتجة بالاضافة الى إقامة 83 معرضا شبابيا ضمت إبداعاتهم ومواهبهم كما شكلت مصدرا للكسب وسد احتياجاتهم.
واضافت أنه في سبيل دعم الجهود التنموية التي تبذلها الحكومة فقد قامت الإدارة من تسجيل 108 فرق تطوعية وهو ما مثل متنفسا للراغبين في دعم حركة الانماء في الكويت وتعزيزا لحالة الرخاء والاستقرار في البلاد.
وشددت الحربي على أهمية الدور الفعال للعمل التطوعي في المجتمع الكويتي لافتة إلى أن العمل الخيري والتطوعي "الذي جبل عليه الكويتيون منذ القدم يعتبر رافدا من روافد التنمية الاجتماعية".
ودعت جميع الفرق التطوعية للمبادرة بالتسجيل عبر إدارات تنمية المجتمع من أجل تقديم جميع الخدمات التي ينشدونها وذلك انطلاقا من أن القرار رقم (247) لسنة 2014 ينظم هذه العملية.
وذكرت إن مؤسسات المجتمع المدني تساهم في الجهود التي تقوم بها مراكز تنمية المجتمع في تحديد احتياجات الواقع والخروج بالافكار التي تم تبنيها في خطط وبرامج المراكز إضافة الى إفساح المجال لتنفيذ برامجها وفعالياتها معربة عن الأمل بأن يتحول التعاون بين الجهتين إلى تكامل.
ولفتت إلى أن عدد المبادرات التي أطلقتها الوزارة بلغت 203 مبادرة استفاد منها حوالي 12 ألف مواطن مبينة أن بعض تلك المبادرات تم من خلال الشراكة المجتمعية مع بعض مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التي كان لها دور فعال خلال الفترات الماضية.
وأكدت الحربي أن الادارة عالجت مشكلة تكدس الموظفين التي كانت تعاني منها مراكز تنمية المجتمع في كل محافظات البلاد في السابق وذلك عن طريق تخصيص فترتين للعمل صباحية ومسائية في كل المراكز.
وأوضحت أن الإدارة عملت على تطوير قدرات الموظفين من خلال الدورات التدريبية الداخلية مشيرة إلى أن عدد الموظفين في مراكز تنمية المجتمع ال19 المنتشرة في الكويت بلغ 2500 موظف. (النهاية) م ذ / أ م ح