A+ A-

وزيرة اسبانية: حركة المسافرين بالمطارات ستتعدى 200 مليون في 2015

وزيرة التنمية الاسبانية آنا باستور
وزيرة التنمية الاسبانية آنا باستور
مدريد - 1 - 12 (كونا) -- توقعت وزيرة التنمية الاسبانية آنا باستور ان يتعدى عدد المسافرين المستخدمين للمطارات الاسبانية حاجز ال200 مليون هذا العام.
وقالت باستور خلال مشاركتها في ندوة حول النقل الجوي بإسبانيا اليوم الثلاثاء ان تلك التوقعات تأتي اعتمادا على البيانات الاولية المتداولة وعدد الحجوزات والرحلات المبرمجة للشهر الجاري موضحة في هذا السياق ان 13 مليون مسافر استخدموا المطارات الاسبانية في شهر نوفمبر الماضي وحده ما يمثل ارتفاعا بنسبة ثمانية بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وأفادت بأن 5ر3 مليون مسافر استخدموا مرافق مطار مدريد الدولي (أدولفو سواريز -بارخاس) في شهر نوفمبر الماضي ما يمثل نموا بنسبة 5ر12 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من عام 2014.
وذكرت باستور ان عدد المسافرين الذين استخدموا مطار (البرات) الدولي في مدينة (برشلونة) شمال شرقي البلاد ثاني اكبر مطار في اسبانيا بلغ 5ر2 مليون ما يمثل بدوره نموا بنسبة 10 بالمئة لفترة المقارنة نفسها.
وأشارت الى اهمية قطاع الطيران في تنمية الاقتصاد الاسباني لاسيما انه يساهم بشكل مباشر بنسبة واحد بالمئة في الناتج المحلي الاجمالي للبلاد.
ويعمل اكثر من 150 الف شخص باسبانيا في قطاع الطيران الذي يساهم بشكل حيوي في تطوير السياحة التي تعد بدورها احدى اهم روافد الاقتصاد المحلي.
وفي اسبانيا شبكة من 42 مطارا يعمل فيها 158 شركة طيران من 65 بلدا تقوم برحلات الى اكثر من 70 دولة. (النهاية) ه ن د / ر ج