A+ A-

الخارجية الأمريكية تكشف عن مجموعة جديدة من رسائل البريد الإلكتروني لكلينتون

واشنطن - 1 - 12 (كونا) -- كشفت وزارة الخارجية الأمريكية امس الاثنين عن مجموعة جديدة من رسائل البريد الالكتروني لهيلاري كلينتون خلال فترة توليها وزارة الخارجية.
وتضمنت هذه المجموعة ما يزيد على خمسة آلاف رسالة احداها بعثت بها كلينتون لنجلتها تشيلسي ليلة الهجوم على قنصلية بلادها بمدينة بنغازي الليبية في عام 2012 ووصفت خلالها المهاجمين بأنهم "جماعة تشبه القاعدة".
وأعربت كلينتون خلال هذه الرسالة عن حزنها ازاء وفاة سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا كريستوفر ستيفنز ومسؤول ادارة المعلومات شون سميث خلال الهجوم الذي شهد كذلك في وقت لاحق من الليلة نفسها مقتل امريكيين اثنين عقب دخولهما مقر القنصلية لمساعدة الدبلوماسيين فيه.
يذكر ان اصدار الخارجية الامريكية لرسائل البريد الالكتروني هذه يأتي في اطار تعاملها مع المعلومات التي تم الكشف عنها في وقت سابق بشأن استخدام كلينتون خادما خاصا في إرسال رسائل البريد الكتروني لأغراض العمل بينما كانت وزيرة للخارجية بدلا من النظام الحكومي.
وأدى الكشف عن هذه المعلومات الى تعرض كلينتون التي تتنافس على نيل ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة العام المقبل لانتقادات شديدة على خلفية المخاوف بشأن احتمالية تعرض هذا الخادم للاختراق وبالتالي تسرب معلومات سرية من خلاله.(النهاية) ر م / م ع ع