A+ A-

مدير (التقدم العلمي) يشيد بإنجازات الفائزين بجائزة الكويت لعامي 2014 و2015

الكويت - 30 - 11 (كونا) -- أشاد المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين بالإنجازات المتميزة التي حققها الفائزون ب(جائزة الكويت) والتي تمنحها المؤسسة سنويا منوها بجهودهم في رفد البشرية بعطاءات علمية وفكرية تساهم في تعزيز أمنها ورقيها وتطورها.
وقال الدكتور شهاب الدين في تصريح صحافي خلال استقباله الفائزين بجائزة الكويت لعامي 2014 و2015 اليوم الاثنين ان الجوائز التي تمنحها المؤسسة والمتمثلة ب(جائزة الكويت) و(جائزة الإنتاج العلمي) و(جائزة الكويت الإلكترونية) استطاعت أن تتبوأ مكانة إقليمية وعالمية مرموقة نظرا لأهمية الموضوعات التي تطرحها في مجالاتها المتنوعة ولموضوعيتها ونزاهتها في عمليات التقييم.
وأفاد بأن المؤسسة وضعت برنامجا حافلا للفائزين بجائزة الكويت يتضمن إلقاء محاضرات متخصصة في عدد من المؤسسات العلمية والأكاديمية والفكرية يستفيد منها المجتمع العلمي في الكويت ويطلع من خلالها على أبرز المستجدات العلمية في مجال الفائز فضلا عن زيارات للمراكز العلمية للمؤسسة للاطلاع على تجربتها والخدمات المقدمة لجمهورها.
وأشار إلى سعى المؤسسة لانشاء شبكة علمية تضم جميع الفائزين بجائزة الكويت لتعزيز التواصل بينهم وبين المؤسسة والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم والاطلاع على أحدث إنجازاتهم العلمية لاسيما أن المؤسسة تستضيف كل عام عددا من الفائزين ضمن (برنامج الفائزين السابقين) لإلقاء عدد من المحاضرات العلمية والاستفادة من تجاربه العلمية.
واعرب شهاب الدين عن تطلع المؤسسة كل عام إلى حفل الجوائز الذي يتم فيه تكريم الفائزين بجوائزها كونها تحظى برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس إدارة المؤسسة.
ولفت الى أن المؤسسة أنشأت عام 1976 وكانت نتاج تلاقي رؤية سامية لأمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه مع مبادرة من شركات القطاع الخاص الكويتية المساهمة والتي تمول المؤسسة بجزء من صافي أرباحها السنوية كجزء من مسؤوليتها المجتمعية.
ودعا شهاب الدين الفائزين الى بذل مزيدا من التألق العلمي في مجالاتهم وبتواصل جهودهم لإثراء الدول العربية بإنتاج علمي وفكري يساهم في تعزيز التنمية فيها وتحفيز الأجيال الشابة على التفكير الخلاق والعطاء والإبداع.
وكرمت المؤسسة منذ إطلاقها عام 1979 نحو 108 من العلماء الكويتيين والعرب بمنحهم (جائزة الكويت) لإسهاماتهم المتميزة عالميا وأكثر من 145 من الباحثين الكويتيين الفائزين بجائزة (الإنتاج العلمي) منذ إطلاقها عام 1988 لتشجيعهم على التفرغ للبحث والدراسة والتأليف والترجمة. (النهاية) ز ا ك / ن ف ع