A+ A-

الصحة تدشن حملة توعوية في المدارس عن الانفلونزا الموسمية

الكويت - 29 - 11 (كونا) -- اعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي تدشين الوزارة حملة توعوية في جميع مدارس المناطق التعليمية والتعليم الخاص للوقاية من الانفلونزا الموسمية والتوعية باخطارها والوقاية منها.
وقال السهلاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان الحملة موجهة لطلاب مدارس البنين والبنات في جميع المناطق التعليمية والتعليم الخاص بمشاركة فرق طبية مكونة من اطباء مختصين في التوعية والتثقيف الصحي.
واضاف أن الحملة تستهدف تثقيف الطلبة عبر اساليب توعوية حديثة حيث قامت الوزارة بإنتاج ثلاثة أفلام توعوية للأطفال سيتم توزيعها للمدارس من خلال اقراص مضغوطة بالإضافة الى اصدار نشرات تثقيفية وملصقات وكتيبات.
وذكر ان معرفة طبيعة المرض ومسبباته واعراضه وطرق الوقاية منه تعد ركيزة اساسية لمنع انتشاره والإصابة به مشيرا الى مساهمة التوعية في توضيح حقائق الأمور لهذا المرض وبالتالي تبديد مخاوف المجتمع.
وقال ان وزارة الصحة ارتات تكثيف التوعية الصحية ضد هذا المرض من خلال عدة اجراءات متمثلة بعقد دورات تدريبية تستهدف العاملين بالمدارس لتزويدهم بالمعلومات الضرورية عن المرض واعراضه اضافة الى استخدام التقنية كوسيلة مهمة للتوعية الصحية بالمدارس وتوفير مايدعم التوعية الصحية ضد هذا المرض من افلام واسطوانات حاسوبية. (النهايه) م ف / ن م ع