A+ A-

(المرأة البرلمانية): أولوياتنا تعديل قوانين الفحص قبل الزواج والتمييز ضد المرأة

الكويت - 29 - 11 (كونا) -- حددت لجنة شؤون المرأة والاسرة البرلمانية في اجتماعها اليوم الاحد أولوياتها بتعديل قانون الفحص الطبي قبل الزواج بما يقضي بإلزام المقدمين على الزواج الدخول بدورة تأهيلية وتعديلات على بعض القوانين المتضمنة تمييزا ضد المرأة الكويتية .
وقال رئيس اللجنة النائب صالح عاشور في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اجتماع اللجنة حضره جمعيات النفع العام النسائية المهتمة بشؤون المرأة وحقوقها وبعض النشاطات في هذا المجال مبينا انه تم بحث القضايا المرتبطة بهذا الشأن وخاصة المتصلة بالقوانين التي تميز حقوق المرأة الكويتية .
واوضح عاشور ان الاجتماع تطرق الى قضية اسكان المرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي وكذلك المطلقات والارامل وقضية الامهات الكويتيات ممن لديهن طفل معاق غير كويتي وتحفظ ديوان الخدمة على شمولهم ضمن قانون ذوي الاختياجات الخاصة عند التقاعد وقضية الاقامة والتوظيف المتصلة بذوي المرأة الكويتية.
وذكر ان اللجنة وضعت جدول اعمالها للالتقاء بمسؤولي الجهات الحكومية لمناقشتهم بالقوانين التي تشهد تمييزا ضد المرأة الكويتية على ان تلتقي في البداية وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل لمناقشة القضايا المتعلقة بسكن المرأة الكويتية بشكل عام والمتزوجة من غير الكويتي بشكل خاص.
واضاف ان اللجنة حددت أولوياتها بتعديل قانون الفحص الطبي قبل الزواج ليقضي بإلزام المقدمين على الزواج بالدخول في دورة تدريبية تثقيفية اجتماعية قبل الزواج.(النهاية) ر خ ف / ع ب د