A+ A-

المغرب يعتقل ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم (داعش)

الرباط - 28 - 11 (كونا) -- أعلن المغرب عن اعتقال ثلاثة أشخاص هم مواطنان تركيان ومواطن مغربي بتهمة موالاة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والتورط في عمليات قرصنة المكالمات الهاتفية لإحدى الشركات الوطنية للاتصالات.
وقالت وزارة الداخلية المغربية في بيان مساء الجمعة إن المصالح الامنية بمدينة وجدة (شرقي المغرب على الحدود مع الجزائر) تمكنت يوم الخميس من توقيف المواطنين التركيين اللذين يقيمان بمدينة تركية حدودية مع سوريا ولهما ارتباطات مع قادة ميدانيين للتنظيم المذكور من أجل تقديم الدعم اللوجستيكي.
وأضافت أن أحد هذين المواطنين التركيين سبق أن أقام في أحد معسكرات (داعش) المتواجدة بريف حماه في سوريا وتلقى تدريبات على استعمال أسلحة خفيفة وثقيلة كما شارك ضمن صفوفه في معارك قتالية ضد الجيش السوري.
وأشارت إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم الى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات المغربية) تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وكان المغرب أعلن الخميس عن تفكيك خلية ارهابية تتكون من ثلاثة عناصر من ضمنهم امرأة موالين لتنظيم (داعش) كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمغرب. (النهاية) ع د ط / ر ج