A+ A-

الجيش اللبناني يوقف "ارهابيا خطيرا" اقدم على قتل عسكري مخطوف

بيروت - 27 - 11 (كونا) -- اعلنت قيادة الجيش اللبناني اليوم توقيف "ارهابي خطير" اقدم على قتل احد عسكرييها المخطوفين لدى مسلحين في أطراف بلدة (عرسال) الحدودية شمال شرقي البلاد.
وقالت قيادة الجيش في بيان ان "مديرية المخابرات اوقفت الارهابي الخطر السوري علي أحمد لقيس الملقب بأبو عائشة لانتمائه لاحد التنظيمات الارهابية اثناء محاولته مغادرة لبنان مستخدما جواز سفر مزور".
واشار البيان الى ان التحقيقات مع الموقوف اظهرت مبايعته لتنظيم (جبهة النصرة) وتدربه على تصنيع العبوات الناسفة واستعمال عدد منها.
وأضاف أنه اعترف أيضا بعلاقته الوثيقة مع مسؤول في (جبهة النصرة) يدعى أبو مالك التلي يخطف مع مجموعته 25 عسكريا لبنانيا منذ العام الماضي.
وقال بيان الجيش ان الموقوف اعترف بقتله جنديا لبنانيا يدعى محمد حمية خطف خلال اشتباك وقع في (عرسال) بين المسلحين والجيش في اغسطس الماضي.
يذكر ان الجيش اللبناني خاض في الثاني من اغسطس الماضي مواجهات عسكرية مع جماعات مسلحة في بلدة (عرسال) الحدودية ما تسبب بمقتل 20 جنديا و16 مدنيا الى جانب عشرات المسلحين.
وكانت المواجهات قد انتهت بانسحاب المسلحين من (عرسال) وخطف أكثر من 25 عسكريا في الجيش وقوى الأمن الداخلي.
وقد قام ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بقطع رأس اثنين من العسكريين المخطوفين من قبله فيما قامت (جبهة النصرة) بقتل اثنين اخرين لديها رميا بالرصاص. (النهاية) ا ي ب / ط م ا