A+ A-

مسؤول كويتي يؤكد الاهمية التي يكتسبها (محكى التاريخ) ضمن فعاليات مهرجان الشباب العربي

نائب رئيس الوفد الكويتي الى مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث وليد الانصاري
نائب رئيس الوفد الكويتي الى مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث وليد الانصاري
شرم الشيخ - 26 - 11 (كونا)-- أكد نائب رئيس الوفد الكويتي الى مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث وليد الانصاري اليوم الخميس الاهمية التي يكتسبها (محكى التاريخ) لتناول تاريخ الدول العربية ضمن فعاليات المهرجان .
وقال الانصاري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية(كونا) على هامش فعاليات المهرجان" ارتأينا ان نسرد للشباب العربي من خلال هذا المحكى قصة نشأة وطننا الكويت الصغير في رقعته الجغرافية والذي يقع في منطقة لها تاريخ وامتداد منذ الاف السنين" .
واشار في هذا الاطار الى التركيز على التسلسل التاريخي للأحداث التي مرت في تكوين دولة الكويت ونشأتها الى جانب استعراض سلسلة حكام الكويت والاحداث الاساسية التي مرت بها البلاد اثناء حكم كل واحد منهم .
وأوضح الانصاري أن هذا الاستعراض تواصل الى فترة حكم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وحصول سموه على تكريم عالمي (قائدا للعمل الانساني) من قبل الأمم المتحدة.
وقال "اليوم نترجم فخرنا ككويتيين بفوز سمو أمير البلاد كقائد خليجي عربي بهذا اللقب بأن نسرد للشباب العربي المشارك انجازات سموه وانجازات دولة الكويت وغيرها من الاحداث الايجابية" .
وشدد الانصاري على "ان دولة الكويت كانت ولاتزال وستبقى منارة للتاريخ الجميل للوطن العربي وهذا ما اوضحناه للشباب العربي". (النهاية) م ش / ر غ / ط م ا