A+ A-

رئيس وفد الكويت بمهرجان الشباب العربي يؤكد أهمية تبادل الخبرات وتوثيق التواصل

رئيس الوفد الكويتي الى مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث خالد الدوسري
رئيس الوفد الكويتي الى مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث خالد الدوسري

من منى ششتر

شرم الشيخ - 26 - 11 (كونا) -- أكد رئيس الوفد الكويتي الى مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث خالد الدوسري اليوم الخميس اهمية تنظيم مثل هذه المناسبات لتبادل الخبرات وتوثيق التواصل بين الشباب العربي .
وقال الدوسري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات المهرجان الذي يقام تحت رعاية جامعة الدول العربية أن تنظيم مثل هذه المهرجانات يدل على حرص القيادات العربية واهتمامها بالثقافة والتراث والقيم العربية الاصيلة.
واعتبر أن عنوان المهرجان (اجيال تحفظ تاريخ الامة) كان موفقا للغاية "لاسيما ان تاريخ الامة العربية حافل وبما يدفع الى حث الشباب على الاطلاع والتفكير والتمعن في هذا التاريخ العريق".
واوضح أن المهرجان يساعد على تبادل الخبرات وتوثيق التواصل بين الشباب العربي "بما من شانه الحفاظ على الهوية العربية وتعزيزها وأن تبقى ماثلة امام الاجيال القادمة".
واكد الدوسري في الوقت ذاته حرص دولة الكويت على المشاركة في المهرجان وانجاحه من خلال وفد يتكون من 16 شابا وشابة ساهموا في اثراء المهرجان بإبداعاتهم.
واضاف ان هذه الابداعات في الفنون التشكيلية والصناعات الحرفية والتقليدية والتاريخ والشعر العربي من خلال الجناح الكويتي في (القرية التراثية) الى جانب مشاركة بعض هؤلاء الشباب في الندوات المصاحبة للمهرجان كل حسب تخصصه.
وشدد الدوسري على أهمية ان "يكون الوطن العربي صفا واحدا وان تعمل حكوماته وشعوبه على توثيق تراثه الاصيل واحياء تاريخه العريق" معربا عن شكره لكل من ساهم في تنظيم المهرجان وانجاحه. (النهاية) م ش / ر غ / ط م ا