A+ A-

رئيس المكتب الثقافي بمصر يؤكد اهمية المحافظة على تراث الوطن العربي وتدوين تاريخه

رئيس المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت المستشار الدكتور فريح العنزي
رئيس المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت المستشار الدكتور فريح العنزي
شرم الشيخ - 26 - 11 (كونا) -- أكد رئيس المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت المستشار الدكتور فريح العنزي اليوم الخميس أهمية المحافظة على تراث الوطن العربي وتدوين تاريخه "بما يحفظ للأجيال القادمة ارثهم الثقافي وامتدادهم الحضاري". كما شدد العنزي خلال ادارته ندوة مصاحبة لفعاليات مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث بعنوان (الاجيال العربية والحفاظ على التاريخ الواقع والمأمول) على أهمية المهرجان في جمع الشباب العربي وتعريفهم بتاريخهم وتسليط الضوء على مكتسباتهم الثقافية .
وأشار العنزي إلى الدور الفاعل والمؤثر لمشاركة رئيس المجلس الوزاري لوزراء الشباب والرياضة العرب وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في فعاليات المهرجان "بدءا من الافتتاح مرورا ب(القرية التراثية) و(محكى التاريخ) وصولا الى تقدمه مسيرة (أمة واحدة .. شباب واحد .. علم موحد) " .
وقال "ان مشاركة الشيخ سلمان الحمود أضفت أهمية بالغة على المهرجان وعززت دور الشباب وما هو منوط بهم في سبيل رفعة شأن بلدانهم بشكل خاص والأمة العربية بشكل عام".
وشارك في الندوة الباحث السوداني طيب الطيب الذي تناول طبيعة التراث في بلده وأهمية توثيق التاريخ العربي والموروث الشعبي واسباب ونتائج عدم اهتمام الشباب بالأدب والشعر الشعبي .
ومن جانبه استعرض الباحث اللبناني الدكتور زياد منصور التاريخ في بلده وانفتاحه على الوطن العربي وطبيعة التراث في المجتمع اللبناني وكذلك موضوع (ما بين الواقع وبين المأمول) ومحاولة تشخيص الواقع العربي. (النهاية) م ش / ر غ / ط م ا