A+ A-

الجمعية الكويتية لحقوق الملكية الفكرية تدعو لاصدار قانون (حق المعرفة)

الكويت - 25 - 11 (كونا) -- دعا رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الملكية الفكرية الشيخ سلمان داوود السلمان الصباح الى اصدار تشريعات بشأن (حق المعرفة) تضمن وصول المعلومات والتكنولوجيا لطلبة المدارس والجامعات بطريقة سهلة وميسرة.
وقال الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان قانون (حق المعرفة) يضمن للطلبة والطالبات في مختلف المستويات الدراسية الحصول على المعلومات وادوات التكنولوجيا الحديثة بتكلفة قليلة تكون في متناول ايديهم مؤكدا ان مثل هذه التشريعات معمول بها في معظم الدول المتقدمة.
واضاف ان وجود قانون يجرم الاحتكار لا ينفي الحاجة الى قانون (حق المعرفة) فهو الضامن الوحيد لتمكين الطلبة والباحثين الحصول على المعلومة من مصادرها دون معوقات قانونية او اقتصادية.
واكد الصباح انه في ظل التنافس الدولي لإنتاج وتصدير واحتكار المعلومات العلمية والطبية والتكنولوجية يشكل اصدار مثل هذا القانون ضرورة قصوى لضمان الحصول على الدرجات العلمية العليا لطلبة وطالبات الجامعات والكليات بمختلف تخصصاتها في الكويت.
وشدد على اهمية التنسيق بين الجهات التعليمية والعلمية والتشريعية لإصدار هذا القانون موضحا ان غيابه سيكون له اثار سلبية على الاقتصاد الوطني والمستوى التعليمي في البلاد.(النهاية) س م ر / ج خ