A+ A-

رئيس مجلس الشورى السعودي يؤكد ضرورة اسهام الدبلوماسية البرلمانية في معالجة قضايا المنطقة

رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبدالله ال الشيخ
رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبدالله ال الشيخ
الرياض - 25 - 11 (كونا) -- أكد رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبدالله ال الشيخ اليوم الاربعاء ضرورة اسهام الدبلوماسية البرلمانية في معالجة قضايا المنطقة جنبا الى جنب مع الجهود السياسية القائمة من اجل تعزيز الامن والاستقرار في المحيط الاقليمي.
جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية التي القاها ال الشيخ أمام الاجتماع الدوري التاسع لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم.
وقال ال الشيخ ان المنطقة تشهد العديد من الاحداث التي تتطلب اسهام الدبلوماسية البرلمانية ومنها الانتهاكات في المسجد الاقصى وسلب الشرعية في اليمن والاحداث في سوريا والعراق اضافة الى العمليات الارهابية في مواقع مختلفة من المنطقة والعالم.
وأعرب عن التقدير لجهود قادة دول مجلس التعاون الخليجي وحرصهم على تطوير وتنمية دولهم ونصرة قضايا الامة والدفاع عنها مشيدا بدور مجلس التعاون في جميع الميادين لتعزيز التنسيق والتعاون وصولا الى الوحدة وتوثيق الروابط بين الدول والشعوب.
وأوضح ان الاجتماع يأتي في اطار تعزيز الجهود لدعم اواصر التعاون والتنسيق من خلال المجالس التشريعية لاجل تحقيق تطلعات قادة دول المجلس في رفعة ونماء دول المنطقة والمحافظة على ما تنعم به من امن واستقرار.
ويبحث الاجتماع الذي يستمر يوما واحدا عددا من الموضوعات المتعلقة بدعم مسيرة التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في مجال أعمال المجالس التشريعية منها التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري الثامن رئيس مجلس الشورى بدولة قطر.
كما سيطلع على الموجز المقدم من الأمانة العامة لمجلس التعاون عن مسيرة العمل الخليجي المشترك لعام 2015 وعلى توصيات لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية في اجتماعها الثامن الذي انعقد في الخامس من نوفمبر الجاري بشأن المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ ما يلزم بشأنها.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع الى جانب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم النائبين احمد سليمان القضيبي والدكتور احمد مطيع العازمي والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.(النهاية) ي م س / م ع ب