A+ A-

الرئيس الأمريكي يبحث مع مجلس الأمن القومي سبل الرد على هجمات (داعش)

واشنطن - 25 - 11 (كونا) -- قال البيت الأبيض ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحث مع مجلس الأمن القومي في بلاده سبل الرد على الهجمات الارهابية التي شنها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اخيرا.
وأوضح البيت الأبيض في بيان ان المجلس أطلع أوباما خلال الاجتماع الذي انعقد امس الثلاثاء على أنه لا يوجد حاليا أي تهديد "محدد وذي مصداقية" ازاء شن (داعش) هجمات على الأراضي الأمريكية.
واضاف انه "جرى اطلاع الرئيس كذلك على السبل التي يمكننا خلالها تعزيز تعاوننا الأمني والاستخباراتي القائم مع الشركاء والبناء على المناقشات التي جرت أخيرا خلال قمة مجموعة العشرين" التي استضافتها مدينة أنطاليا التركية الأسبوع الماضي.
واشار الى ان اوباما وجه فريقه للأمن القومي باستمرار تكثيف الجهود المستمرة لاضعاف (داعش) وتدميره بما يتضمن تعزيز التعاون العسكري مع شركاء الولايات المتحدة في الحملة ضد تنظيم (داعش) وتفكيك شبكات المقاتلين الاجانب وايقاف توسع التنظيم خارج سوريا والعراق واحباط جهوده لشن هجمات خارج هاتين الدولتين.
وذكر ان اوباما اكد كذلك خلال الاجتماع ان "اضعاف (داعش) وتدميره يتطلبان استمرار التنسيق والتعاون بين مجموعة واسعة من الشركاء الدوليين وان الولايات المتحدة ملتزمة بقوة تجاه مواصلة قيادة الجهود المشتركة للتحالف الدولي لمحاربة (داعش)".(النهاية) ر م / م ع ع