A+ A-

الشيخ سلمان الحمود: دعم الكويت لمصر دائم ومستمر بتوجيه مباشر من سمو امير البلاد

وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس اللجنة العليا للسياحة الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح خلال المؤتمر الصحافي مع وزير السياحة المصري هشام زعزوع
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس اللجنة العليا للسياحة الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح خلال المؤتمر الصحافي مع وزير السياحة المصري هشام زعزوع
القاهرة - 22 - 11 (كونا) -- أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس اللجنة العليا للسياحة الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الأحد دعم دولة الكويت الدائم والمستمر لمصر بتوجيه مباشر من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقال الشيخ سلمان الحمود في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير السياحة المصري هشام زعزوع "انقل رسالة من القيادة السياسية لدولة الكويت والشعب الكويتي لمصر رئيسا وحكومة وشعبا نؤكد فيها دعمنا الدائم والمستمر للشقيقة الكبرى مصر وما يحمله الجميع من مودة واحترام وتقدير واعتزاز لهذا البلد العظيم لدعمه للعرب في كافة الظروف بشكل عام والكويت بشكل خاص". واشار الى ان زيارته تحمل في طياتها "اطلاق العديد من المبادرات لدعم قطاع السياحة في مصر" موضحا من بين هذه المبادرات "استئناف أو اطلاق رحلات جوية مستمرة الى شرم الشيخ بعد أن كانت موسمية ".
واوضح ان تلك الرحلات الى مطار شرم الشيخ ستنطلق بداية من ديسمبر المقبل لتعزيز جهود الكويت في دعم الشقيقة مصر والتواصل معها.
وشدد على ان ذلك يأتي بدعم مباشر من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح منوها ايضا بدراسة مبادرات ثقافية وبرامج مشتركة لتعزيز هذا التعاون وبشكل رئيسي في مجال السياحة.
وقال "يسعدني اليوم ويشرفني أن أكون على رأس وفد رسمي لدولة الكويت للحضور الى بلدنا الغالي مصر للمشاركة ودعم اشقائنا في كافة المجالات وبشكل خاص في مجال السياحة".
وأوضح أن "مصر في قلوب الكويتيين" في اشارة الى ان دولة الكويت كانت دائما في طليعة من وقف ويساند مصر منوها بالمشاركة الكويتية "على أعلى مستوى" في قمة شرم الشيخ الاقتصادية مارس الماضي.
واشار كذلك الى مشاركة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في افتتاح قناة السويس الجديدة "في المشروع الاضافي الناجح الذي اكد صلابة الشعب المصري وتحديه لكل المخاطر وبما من شانه تعزيز البنية الاقتصادية لمصر".
وجدد الشيخ سلمان الحمود الثقة الكبيرة في الاقتصاد المصري موضحا أن الزيارة جاءت "لتؤكد اننا في خندق واحد في خدمة دولنا العربية ودائما مصر سباقة في مبادئها ودعمها ".
وتوجه الشيخ سلمان الحمود الى وزير السياحة المصري بالقول "إننا مستعدون لتقديم كل ما لدينا وكافة الجهود الفنية والادارية التي تراها مصر" مؤكدا الثقة الكبيرة أيضا في قطاع السياحة وجهود الأجهزة الأمنية المصرية لتعزيز أمن واستقرار وتقدم البلاد.
وهنأ الشيخ سلمان الحمود بنجاح الانتخابات المصرية لمجلس النواب الذي يأتي للوفاء باستحقاقات (خارطة الطريق) معربا عن تمنياته دائما لمصر العزيزة دوام العزة والازدهار والتقدم.
وأكد مجددا ان "الشعب الكويتي دائما في طليعة من يقف مع مصر في كل الظروف وخاصة الآن في المجال السياحي". وحول دور وزارة الاعلام الكويتية في دعم قطاع السياحة المصري قال الشيخ سلمان الحمود "نحن دائما شركاء ونعمل في وزارة الاعلام وقطاع السياحة على تكثيف جهود التعاون".
وأوضح ان الشعب الكويتي والسياحة الكويتية يدعمان دائما المقاصد السياحية المصرية التي لا تقتصر على شرم الشيخ فحسب وانما تشمل كافة مقاصدها السياحية متمنيا للسياحة المصرية التقدم والازدهار.
وأضاف "حضورنا اليوم رسالة كما أكدت من القيادة السياسية والشعب الكويتي للقيادة السياسية المصرية والشعب المصري الشقيق" على هذا الدعم.
ومن جانبه أعرب وزير السياحة المصري هشام زعزوع عن سعادته وترحيبه بزيارة الشيخ سلمان الحمود والوفد المرافق له مؤكدا ما تحمله الزيارة من معان نبيلة واخوة صادقة في ظل ما يربط البلدين من علاقات تعاون راسخة ومتينة على مدى عقود من الزمان.
ووصف حركة السياحة بين البلدين خاصة من الكويت الى مصر بانها "مهمة للغاية" موضحا أن دولة الكويت والمملكة العربية السعودية تمثلان أهم مصدرين لحركة السياحة العربية الى مصر "حتى في أصعب الأوقات وأحلكها" .
واعرب زعزوع عن الشكر لزيارة الشيخ سلمان الحمود والدعم الذي كان قائما ولا يزال مستمرا موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد تعزيزا أكبر للعلاقات لاسيما في قطاع السياحة.
واشار الى أن السياحة بالنسبة لمصر "تعد أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني" موضحا أن السياحة كانت تدعم الاقتصاد المصري قبل ثورة 25 يناير 2011 وما تبعها من أحداث.
واشار الى أن السياحة المصرية في عام 2014 "والتي تعد ضعيفة من ناحية الدخل مقارنة مع فترات سابقة" حققت نحو 2ر7 مليار دولار وهي عائدات تعد أعلى حتى هذه اللحظة من العائدات التي حققتها قناة السويس حينذاك.
ولفت الى ان السياحة المصرية تتعرض الى ازمة في الفترة الحالية بسبب تعليق السفر من مصدرين مهمين لها في شرم الشيخ وهما السياحة الروسية والسياحة البريطانية "تحديدا".
وأعرب زعزوع عن أمله في تجاوز هذه الازمة "قريبا" وأن تعود حركة الطيران مرة اخرى الى شرم الشيخ كسابق عهدها موضحا أن "المؤشرات" تدل على رغبة الجانب البريطاني في اعادة الحركة بأسرع وقت "بمجرد الاتفاق على عدد من الاجراءات الاضافية".
وأكد أن مثل هذه الاجراءات موضع ترحيب من الجانب المصري "لأنها تصب في النهاية في مصلحة الأمن القومي المصري ومصلحة الزائر اليها" موضحا ان هذا ما يتم في الوقت الحالي "وبقوة" .
واشار زعزوع الى ان مصر تعول مع اقتراب اجازات نصف العام الدراسي في عدد كبير من الدول العربية ومنها دول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها دولة الكويت في تنشيط حركة السياحة الوافدة.
وجدد التأكيد على أن الاوضاع آمنة للغاية في مصر عامة وشرم الشيخ خاصة مجددا الترحيب بالأشقاء الكويتيين" اذا ما قرروا السفر وزيارة مصر للاستمتاع بأوقاتهم سواء كان في القاهرة أو في المنتجعات ومنها شرم الشيخ".
وثمن زعزوع في الوقت ذاته المبادرات الكويتية باتجاه دعم السياحة المصرية مؤكدا حاجة المصريين الى مثل هذا الدعم المعنوي في شكل دعم حركة السياحة "الامر الذي يحمل دلالة بالغة". (النهاية) م ش / ر غ / ا م س