A+ A-

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 301ر0 واليورو يستقر عند 343ر0

الكويت - 13 - 10 (كونا) -- استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار اليوم ليسجل 301ر0 دينار واليورو عند 343ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم أمس.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني استقر عند 462ر0 دينار بينما انخفض الفرنك السويسري إلى 313ر0 دينار وبقي سعر صرف الين الياباني دون تغيير عند مستوى 002ر0 دينار.
وتراجع مؤشر الدولار مقابل العملات الرئيسية ليقترب مجددا من أدنى مستوياته في أربعة أسابيع في ظل قناعات المستثمرين بضعف توقعات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي بعد صدور بيانات أقل من التوقعات عن سوق العمل في الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي غضون ذلك استقر اليورو مقابل الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى أربعة أسابيع مع ترقب المستثمرين بيانات لقياس مستويات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال الشهر الحالي.
إلى ذلك واصل الجنيه الإسترليني صعوده لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار قبيل صدور بيانات مهمة لقياس وتيرة التضخم بالاقتصاد البريطاني خلال الشهر الماضي وفي حال تحسن هذه البيانات ستزداد احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية. (النهاية) ه ث / ا ف ح