A+ A-

السفير الشيخ علي الخالد وسفير ايطاليا الجديد يؤكدان عمق العلاقات الثنائية

السفير الشيخ علي الخالد مع سفير ايطاليا المعين لدى الكويت جوزيبى سكونياميليو والمستشار محمد الهاجري
السفير الشيخ علي الخالد مع سفير ايطاليا المعين لدى الكويت جوزيبى سكونياميليو والمستشار محمد الهاجري
روما - 10 - 10 (كونا) -- أكد سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح والسفير الايطالي الجديد لدى الكويت جيوزيبي سكونياميليو عمق العلاقات بين البلدين وحرص حكومتيهما على تعزيز وتطوير التعاون المتبادل.
وذكرت سفارة دولة الكويت في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الشيخ الخالد التقى السفير سكونيامليون بحضور مستشار السفارة محمد العجمي على مأدبة غداء أقامها على شرفه اليوم بمناسبة اعلان مجلس الوزراء الايطالي تعيينه سفيرا جديدا لدى الكويت.
وقالت ان السفير الشيخ علي الخالد هنأ السفير سكونياميليو بمناسبة تعيينه حيث رحب به في الكويت وبالتعاون المثمر معه لتعزيز العلاقات الكويتية الايطالية وما تشهده من زخم كبير متمنيا له التوفيق والنجاح في مهام عمله في الكويت.
وأضاف ان السفيرين استعرضا في أجواء من المودة علاقات الصداقة التاريخية والمتميزة بين البلدين وما شهدته من مراحل هامة على مدى أكثر من نصف قرن من العلاقات الدبلوماسية المتميزة وأوجه التعاون المثمر المتعددة والمتنامية على ضوء رغبة الحكومتين المشتركة لتطوير العلاقات لما فيه مصالح البلدين.
من جانبه عبر السفير سكونياميليو عن شكره للسفير الخالد وعن سعادته لتمثيل حكومة بلاده في الكويت الصديقة ذات الأهمية الكبيرة لدى ايطاليا حيث ان العلاقة بين البلدين في مرحلة من النمو المطرد ورغبته المساهمة في تعزيز التواصل بين البلدين لا سيما على الصعيدين الثقافي والعلمي.
يذكر أن السفير الايطالي الجديد المولود بمدينة نابولي عام 1967 تخرج من جامعة (بوكوني) المرموقة في العلوم الاقتصادية عام 1993 وحصل على الماجستير من معهد المجموعة الأوروبية للادارة وأدى الخدمة العسكرية كضابط احتياط في البحرية الايطالية.
وبدأ سكونياميليو الذي نال وسام الدولة التقديري عمله في السلك الدبلوماسي عام 1995 وتنقل بين ادارات وزارة الخارجية وانتقل للعمل في سفارة ايطاليا بكوبا التي تركها كسكرتير أول عام 2000 ثم عمل كمستشار تجاري بالقاهرة حتى عام 2005 ثم كقنصل عام لبلاده بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس. (النهاية) م ن / ر ج