A+ A-

بريطانيا ترحب بإعلان الامم المتحدة التوصل الى تسوية خاص بليبيا

لندن - 9 - 10 (كونا) -- رحبت الحكومة البريطانية بإعلان الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون اليوم التوصل الى تسوية نهائية للاتفاق السياسي بين الفرقاء الليبيين.
واعتبر وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في بيان صحفي ان هذا الاتفاق يمثل المبادرة الوحيدة التي تدفع ليبيا الى الامام يمثل "فرصة حقيقية" لجميع الاطراف للتعاون من اجل حل الازمة السياسية والأمنية في ليبيا.
وشدد على ضرورة طرح الخلافات جانبا والوقوف مع الحكومة الجديدة ومساعدتها في جهود اعادة الأمن والاستقرار وتنشيط الاقتصاد خدمة لليبيين داعيا كل الأطراف الليبية الى انتهاز هذه الفرصة للعمل مع بعضهم ومساعدة رئيس الوزراء الجديد وأعضاء المجلس الرئاسي بهدف تسريع وتيرة تشكيل حكومة وفاق وطني.
ورأى هاموند ان " من يهددون باللجوء الى استخدام العنف لتعطيل تنفيذ هذا الاتفاق إنما يسعون لتقويض اتفاق مدعوم بوضوح من قبل غالبية الشعب الليبي" محذرا من ان المجتمع الدولي سيظل مستعدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضدهم.
وأكد هاموند استعداد حكومة بلاده للعمل مع الحكومة الليبية الجديدة برئاسة فايز السراج لمساعدتها على بناء ليبيا آمنة ومزدهرة.
وكان الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون أعلن في وقت سابق اليوم من منتجع الصخيرات بالمملكة المغربية قائمة بأسماء حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة فايز السراج عضو مجلس النواب عن طرابلس.
وتشمل هذه القائمة أسماء الأعضاء الستة الذين يشكلون مجلس رئاسة وزراء حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا برئاسة السراج و17 اسما مقترحا كوزراء إلى جانب اسمين آخرين مقترحين لترؤس مجلس الدولة ومجلس الأمن الوطني.(النهاية) خ د / م م ب