A+ A-

الجامعة العربية ترحب بالاتفاق الليبي على تشكيل حكومة وحدة وطنية

الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي
الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي
القاهرة - 9 - 10 (كونا) -- رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم بتوصل ممثلي الأطراف الليبية المتحاورة في مدينة الصخيرات بالمغرب الى اتفاق سياسي على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.
وأعرب الأمين العام للجامعة في بيان اليوم عن تقديره للجهود التي بذلها مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة الى ليبيا برناردينو ليون من أجل انجاز هذا الاتفاق الهام.
وعبر عن أمله بأن يشكل الاتفاق نقطة تحول في مسار الأزمة الليبية لطي صفحة الماضي والانطلاق نحو تنفيذ ما نص عليه من خطوات لإنهاء معاناة الشعب الليبي ووضع هذه الأزمة على مسار الحل السياسي.
ودعا العربي الأطراف الليبية كافة الى السعي الجاد لتنفيذ بنود الاتفاق ونبذ الخلافات وتغليب المصالح العليا للشعب الليبي متوجها بالشكر لجميع ممثلي الأطراف السياسية وهيئات المجتمع المدني التي شاركت في جلسات الحوار الوطني التي أدت في النهاية الى انجاز هذا الاتفاق.
وأشاد بدور المغرب في استضافة جولات الحوار في الصخيرات وبما قدمته من اسهامات مميزة لإنجاح أعمالها.
وأكد حرص جامعة الدول العربية على توفير الدعم المطلوب لمساعدة الليبيين وتشجيعهم على المضي قدما في تنفيذ بنود الاتفاق مشيرا الى أن الجامعة كانت مواكبة لجولات الحوار في الصخيرات وحاضرة هناك عبر ممثلها الأمين العام المساعد الدكتور عبد اللطيف عبيد.
وكان مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون أعلن في وقت سابق بمنتجع الصخيرات بالمغرب قائمة بأسماء تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة فايز السراج عضو مجلس النواب عن طرابلس.
ويتوج هذا الإعلان محادثات الجولة الجديدة من الحوار السياسي الليبي التي استضافها منتجع الصخيرات منذ الثلاثاء الماضي بمشاركة جميع أطراف الحوار. (النهاية) م ف م / ع ف ف / أ م س