A+ A-

قادة الاتحاد الأوروبي يهنئون لجنة الحوار الوطني التونسية بفوزها بجائزة (نوبل)

بروكسل - 9 - 10 (كونا) -- أعرب زعماء الاتحاد الاوروبي عن تهنئتهم للجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس بفوزها بجائزة نوبل للسلام لعام 2015 نظرا لمساهمتها الحاسمة في بناء دولة ديمقراطية تعددية في تونس في أعقاب ثورة 2011.
واعتبر رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز في تغريدة له على حسابه بموقع (تويتر) حصول اللجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس لجائزة نوبل للسلام بانه "مبعث فخر لجميع التونسيين".
من جانبها قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في تغريدتها إن منح اللجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس جائزة نوبل للسلام "يبين سبل خروج المنطقة من ازماتها عن طريق الوحدة الوطنية والديمقراطية".
وكانت لجنة (نوبل) النرويجية في أوسلو قد أعلنت في وقت سابق اليوم منح جائزة نوبل للسلام للعام الحالي للجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس.
يذكر ان اللجنة الرباعية للحوار الوطني في تونس تشكلت في صيف عام 2013 عندما كانت العملية الديمقراطية في خطر الانهيار نتيجة الاغتيالات السياسية والاضطرابات الاجتماعية على نطاق واسع حيث انشأت عملية سياسية سلمية بديلة في وقت كانت البلاد على شفا حرب اهلية. (النهاية) ن خ / أ م س