A+ A-

الاندية الرياضية الكويتية تؤكد احترامها ودعمها للقوانين السيادية المحلية

الكويت - 9 - 10 (كونا) -- اكدت اغلبية الاندية الرياضية الكويتية احترامها ودعمها للقوانين السيادية المحلية التي اقرتها الجهات التشريعية في الدولة والتي تحرص دائما على عدم التدخل في شؤون الاندية الرياضية اداريا او فنيا واحترامها للميثاق الاولمبي والنظم الاساسية للاتحادات الدولية ولوائحها.
وشددت الاندية في بيانها الصادر الليلة الماضية بعد اجتماعها في نادي السالمية بحضور تسعة اندية من اصل 15 على احترامها ودعمها لسيادة دولة الكويت تحت قيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله.
ويأتي اجتماع اغلبية الاندية وبيانهم الصادر عنه تكريسا لرغبتهم وحرصهم على تطبيق القانون وفرض هيبة الدولة على الانشطة التي تنظمها الاتحادات لاسيما وهي تأتي منسجمة مع القوانين واللوائح والنظم الدولية ولا تمثل تدخلا في الشأن الرياضي.
وشدد المجتمعون في بيانهم على ضرورة المضي قدما في تنظيم الانشطة المحلية بصورة طبيعية وعدم ايقافها في حال صدور ايه قرارات تنال من النشاط الرياضي المحلي نظرا لانعكاسه السلبي على شريحة كبيرة من ابناء الكويت الرياضيين.
وطالب البيان الاندية بضرورة ممارسة دورها على اكمل وجه باعتبارها اعضاء في الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية المحلية والتأكد من قيام الاتحادات بعملها المناط بها وهو الاشراف على النشاط وضمان استمراريته بشكل طبيعي.
ودعا البيان الوفدين المتجهين الى سويسرا الى ضرورة "وضع مصلحة الكويت نصب اعينهم" والتعاون فيما بينهم لايجاد افضل السبل للخروج من الازمة الراهنة حفاظا على مصلحة شباب كويتنا الحبيبة واحتراما لسيادة الدولة والقوانين والنظم المعمول بها من قبل الحكومة الكويتية.
وحضر الاجتماع كل من رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف الصباح ونائب رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور وامين السر المساعد في نادي الجهراء فارس الحسيني وامين السر العام في نادي الكويت وليد الراشد.
كما حضر الاجتماع امين سر عام نادي كاظمة يوسف بوسكندر ونائب رئيس اليرموك يوسف الابراهيم ورئيس مجلس ادارة نادي برقان هملان الهملان وعضو مجلس ادارة نادي الصليبيخات احمد دشتي ورئيس مجلس ادارة نادي الفحيحيل حمد الدبوس.
وكان رئيس نادي السالمية الشيخ تركي احمد اليوسف الصباح قد دعا الاندية الشاملة الى عقد اجتماع لمناقشة تداعيات تهديد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لايقاف نشاط كرة القدم في الكويت في ال 15 من اكتوبر الجاري.
كما تضمنت الدعوة للاجتماع بحث الاسباب الحقيقية وراء ايقاف النشاط الرياضي ودور اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم من ايقاف النشاط وآلية تعامل الاندية الرياضية حال تطبيق الايقاف بالنسبة للنشاط المحلي. (النهاية) ب س / م م ج