A+ A-

ايفان غوتسو يحيي احتفالية دار الاثار الاسلامية بالتعاون مع السفارة الالمانية

العازف غوتسا بمقطوعة دومينيكو سكارلاتي سوناتا من مقام سي الكبير محتضنا الاكورديون
العازف غوتسا بمقطوعة دومينيكو سكارلاتي سوناتا من مقام سي الكبير محتضنا الاكورديون
الكويت - 8 - 10 (كونا) -- احتفلت دار الاثار الاسلامية بالتعاون مع السفارة الالمانية بمناسبة مرور 25 عاما على اتحاد الالمانيتين الغربية والشرقية حيث تالق عازف الاكورديون الاوكراني ايفان غوتسا.
وقال السفير الالماني لدى الكويت اويجن فولفارت في كلمة خلال افتتاح الحفل مساء اليوم ان السفارة سعيدة بتعاونها مع دار الاثار الاسلامية لاسيما مركز اليرموك الذي تم افتتاحه مؤخرا.
واشاد السفير فولفارت بالمركز وبدار الاثار الاسلامية وبالنشاطات الثقافية المهمة التي تقوم بها موضحا ان العازف الاوكراني ايفان غوتسا تلقى تعليمه للعزف على الاكورديون في الثامنة من عمره وحصل على منحة دراسية من هيئة التبادل الاكاديمي الالمانية لدراسة الماجستير.
وذكر انه احرز الدرجة بمرتبة الشرف من جامعة نورمبرج للموسيقى العام الجاري مشيرا الى انه يعمل مصاحبا لاوركسترا نورمبرج الفيلهارمونية وفي فرانكفورت يعزف في حفلات بيجاسس الموسيقية كما انه عضو في اوركسترا الاكورديون.
واستهل الحفل العازف غوتسا بمقطوعة دومينيكو سكارلاتي سوناتا من مقام سي الكبير محتضنا الاكورديون منسجما ومتنقلا الى مقطوعة دومينيكو سكارلاتي سوناتا من مقام اف الكبير وبعدها الى مقطوعة اسحاق البينيث استورياس.
وكان الجمهور منصتا لعزفه بشغف حيث تنوع في مقطوعاته ما بين مقطوعة استور بيازولا النسيان الى ريتشارد جاليانو لا فالس آ.مارجو ومقطوعة رومان بازيلين سوق الحب ومقطوعة فرانك ماروكو توست فرنسي وغيرها من المقطوعات العالمية الاخرى.
وافتتحت دار الاثار الاسلامية موسمها الثقافي ال21 الحالي في 28 سبتمبر الماضي بمحاضرة للدكتور زياد طارق رجب بعنوان (جيهان رجب ودورها في متحف طارق رجب).
ومن المقرر ان تقدم الدار خلال الموسم الذي يستمر حتى مايو المقبل مجموعة من الانشطة الثقافية والادبية والامسيات الموسيقية والغنائية المحلية والعربية والعالمية.
كما ستقدم الدار العديد من المحاضرات الفنية والتاريخية لنخبة من المفكرين والاكاديمين المحليين والعالمين باللغتين العربية والانجليزية.(النهاية) أ خ و / ط أ ب