A+ A-

(التربية): سنشارك بجائزة الشارقة المسرحية لاثراء المعرفة وتنمية الابداعات

الكويت - 7 - 10 (كونا ) -- اعلنت وزارة التربية اتخاذها الاستعدادات اللازمة لمشاركة عدد من الطلبة والطالبات في جائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي في الامارات بهدف تنمية الابداعات والقدرات واثراء المجال المعرفي وتزويد المكتبة المدرسية بنصوص مسرحية مميزة.
وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في الوزارة فيصل المقصيد في تصريح صحفي عقب اجتماع عقده مع وفد من دولة الإمارات اليوم ان طرح وتقديم الجوائز والمسابقات للتأليف المسرحي يعد وسيلة من الوسائل التشجيعية والتحفيزية التي تدفع المشاركين لتقديم إبداعاتهم وتشجيع المواهب والارتقاء بها.
من جهته قال مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة أحمد بورحيمه ان المشاركة بجائزة الشارقة تسهم في تنمية قدرات المشاركين وإبداعاتهم لافتا الى انها دعوة من قبل حاكم إمارة الشارقة عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لإقامة مسابقة للمسرح المدرسي بمشاركة الطلاب المعلمين.
واوضح ان شروط المشاركة تتمثل في أن يكون النص مكتوبا باللغة العربية الفصحى وأن يستوفي أسس الكتابة المسرحية والبناء الدرامي اضافة إلى أن يكون النص غير منقول مبينا انه أنه لا تقبل النصوص التي قدمت من قبل في مسابقات مماثلة فيما يمكن للمتقدم المشاركة بنص واحد فقط.
وذكر انه تم رصد جوائز نقدية قيمة للمراكز الثلاثة الأول داعيا المتقدمين للمشاركة من دولة الكويت الى التنسيق مع قطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية علما ان اخر موعد لتسليم المشاركات هو الأول من شهر ابريل المقبل.(النهاية) م ر ف / ط أ ب