A+ A-

(مواشي) توقع مع (أولجانك) عقد بناء سفينه جديدة بتكلفة 70 مليون يورو

رئيس مجلس إدارة (مواشي) بدر ناصر السبيعي
رئيس مجلس إدارة (مواشي) بدر ناصر السبيعي
الكويت - 6 - 10 (كونا) -- وقعت شركة نقل وتجارة المواشي (مواشي) اليوم عقد بناء سفينة جديدة مع مجموعة (أولجانك) الكرواتية المتخصصة في بناء السفن وتستوعب 80 ألف رأس من الأغنام في الرحلة الواحدة وبتكلفة تبلغ 70 مليون يورو.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة بدر ناصر السبيعي في مؤتمر صحافي اليوم إن السفينة الجديدة سترفع القدرة التشغيلية للشركة لمواجهة احتياجات الشركة الحالية تماشيا مع خطط الشركة للتوسع الاقليمي ومواكبتها للخطط المستقبلية وفتح أسواق جديدة في مناطق شرق اسيا والبحر والأحمر وتركيا.
وأضاف السبيعي أن هذه الخطوة تعتبر من أكبر المشاريع التي قامت بها (المواشي) منذ تأسيسها عام 1973 والتي تأتي رغبة من الشركة لتحديث اسطولها ومواكبة التطور في هذه الصناعة مشيرا إلى أن تلك السفينة تعتبر أسرع سفينة في العالم لنقل المواشي.
وفيما يخص مشاريع الشركة المستقبلية أكد السبيعي وجود عدد من المشاريع المستقبلية الكبرى تضمن تطوير نشاط الشركة وإمكانياتها بما يمكنها من الاستمرار في المساهمة في الحفاظ على الأمن الغذائي للبلاد من خلال توفير أجود اللحوم الطازجة للمستهلك.
وأضاف أن(مواشي) تزود شركاتها التابعة في الامارات بجميع احتياجات السوق الاماراتي كما تقوم بتوريد الأغنام لسلطنة عمان كما تشارك فى مناقصات توريد الأغنام الحية في البحرين وقطر.
ومن جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة أسامه خالد بودي إن هذه السفينة ستكون ال11 في أسطول الشركة والأولى التي ستقوم ببنائها "لتكون منذ تصميمها مخصصة لنقل المواشي بتكلفة تبلغ 70 مليون يورو تقريبا وتبلغ مدة تنفيذ العقد عامان".
وأوضح بودي أن السفينة الجديدة سيكون لديها القدرة على تنوع المواشي التي تستطيع حملها وستعمل مع اسطول الشركة الحالي المكون من سفينتين هما الشويخ والمسيلة لسد حاجة السوق المحلي الذي تبلغ نسبة حصة الشركة منه 75 في المئة.
ولفت إلى أن السفينة لن تحتاح إلى صيانة في السنوات الأولى من التشغيل "وهو ما سيؤدي تلقائيا إلى انخفاض تكلفة الصيانة والوقت الضائع ما يزيد القدرة التشغيلية للشركة ويخفض من التكاليف التشغيلية وتكلفة الاستيراد على الشركة والمستهلكين بالكويت".
وتأسست شركة نقل وتجارة المواشي عام 1973 بمرسوم أميري وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) منذ عام 1984.(النهاية) ع ع ح / س م ر/ ه ث