A+ A-

وزير اماراتي: نستثمر 35 مليار دولار لتنويع موارد الطاقة

وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي
وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي
ابوظبي - 4 - 10 (كونا) -- قال وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي اليوم ان بلاده تستثمر 35 مليار دولار لتنويع موارد الطاقة والحد من اعتمادها على واردات الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء.
واضاف المزروعي في تصريحات على هامش افتتاح أعمال الدورة ال13 للمعرض الثامن للمعدات والتجهيزات الكهربائية في الوطن العربي ان الامارات تهدف لتقليص اعتمادها على الغاز الطبيعي من 100 في المئة حاليا إلى 70 في المئة بحلول 2020 و2021.
وذكر ان ترشيد استخدام الطاقة بات من الامور التي تحظى باهتمام مختلف دول العالم داعيا الى تشكيل جيل لديه ثقافة الترشيد والعمل على نشر تلك الثقافة على نحو يخدم بلادهم.
واوضح المزروعي ان بلاده ماضية في زيادة طاقة إنتاج النفط الى 5ر3 مليون برميل يوميا في حلول عام 2017 مشيرا الى ان تراجع سعر الخام لن يعيق تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.
وقال ان الامارات تطمح إلى تعزيز إنتاج الغاز الطبيعي على مدى الأعوام المقبلة لتلبية الطلب المحلي المتنامي مشددا على أهمية الحد من الاعتماد على الغاز الطبيعي ووارداته.
وتستمر اعمال المعرض الثامن للمعدات والتجهيزات الكهربائية في الوطن العربي الذي تستضيفه الامارات للمرة الاولى ثلاثة ايام بالتزامن مع مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء 2015.
ويحضر الفعالية كبار الشركاء المؤثرين في صناعة الكهرباء في المنطقة لبحث القضايا الإستراتيجية وإيجاد حلول مناسبة لها اضافة الى عرض وتقديم ما توصل اليه المصنعون من تقنية وابتكارات في هذه الصناعة.
ويقدم مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء في نسخته الحالية حلولا عملية وتقنية برئاسة لجنة التنظيم المكونة من أكثر من 60 خبيرا اذ يجمع الحدث رواد القطاع الإقليميين والدوليين من مختلف دول العالم لتصميم وتنفيذ مسار الطاقة والكهرباء للعام 2015 وما بعده.
ويشارك في المؤتمر نخبة من شركات الطاقة الإقلميين بما في ذلك الشركة السعودية للكهرباء وهيئة ماء وكهرباء البحرين وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) وشركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي.(النهاية) ع ش ع