A+ A-

روسيا تتوج بلقب بطولة العالم في مبارزة (الايبيه) للشباب بالكويت

روسيا تتوج بلقب بطولة العالم في مبارزة (الايبيه) للشباب بالكويت
روسيا تتوج بلقب بطولة العالم في مبارزة (الايبيه) للشباب بالكويت

من فهد العنزي

الكويت - 3 - 10 (كونا) -- أحرز المنتخب الروسي بطولة العالم للمبارزة بسلاح (الايبيه) للشباب للفرق بعد فوزه الليلة على نظيره النمساوي في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على صالة الاتحاد الكويتي للعبة بمنطقة الدعية.
وجاءت المباراة قوية من الجانبين لا سيما من المنتخب الروسي الذي يضم مبارزين على مستوى عال ومن المصنفين عالميا ليتمكن من حسم اللقاء بنتيجة 45 لمسة مقابل 40 فيما قدم المنتخب النمساوي اداء جيدا وكان ندا قويا لابطال العالم وخسر بفارق ضئيل.
وفي مباراة تحديد المركز الثالث حقق المنتخب المصري فوزا صريحا على نظيره الاسباني بنتيجة 45 لمسة مقابل 35 بعد ان قدم اداء قويا استحق به الفوز تاركا المركز الرابع للاسبان.
اما المنتخب الكويتي مستضيف البطولة فحل في المرتبة السابعة.
وقال رئيس لجنة الحكام في البطولة راشد الشمالي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البطولة التي شهدت مشاركة 79 مبارزا من 13 دولة واستمرت لمدة يومين ظهرت بمستوى فني عال لا سيما في ادوارها المتقدمة.
واضاف ان مشاركة ثمانية لاعبين من افضل 16 لاعبا مصنفا في العالم ساهمت في رفع مستوى البطولة وان تشهد مواجهات مثيرة امتعت كل من تابع منافساتها.
واعرب عن الامل في ان يكون مبارزي الكويت استفادوا من مشاركتهم في منافسات البطولة والاحتكاك بافضل لاعبي العالم معتبرا ان ما قدمه لاعبو الكويت في البطولة واحتلالهم المركز السابع امر جيد قياسا بفترة الاعداد الذي كان محليا دون اقامة اي معسكر خارجي. (النهاية) ف ش ا / أ م ح