A+ A-

الأرصاد الجوية تتوقع استمرار الرطوبة النسبية اليوم وغدا

الكويت - 1 - 10 (كونا) -- توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم استمرار الرطوبة النسبية المرتفعة الليلة ويوم غد الجمعة على أن تنخفض نسبيا السبت المقبل فيما يشهد الطقس ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة.
وقال كرم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن أغلب مناطق البلاد تأثرت منذ أمس بارتفاع كبير فى الرطوية النسبية حيث بلغت أكثر من 95 في المئة في بعض المناطق ما أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر في تلك المناطق نتيجة لتكون الضباب.
وأضاف أن من المتوقع أن يستمر الارتفاع فى نسبة الرطوبة اليوم الخميس لافتا إلى أن الطقس بصفة عامة حار رطب نهارا والرياح (جنوبية- شرقية) خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها من 12 إلى 35 كيلومترا في الساعة.
وأوضح أنه خلال ساعات الليل (الخميس) سيكون الطقس رطبا مع رياح (جنوبية- شرقية) متقلبة الاتجاه تتراوح سرعتها بين 8 و28 كيلومترا في الساعة مع فرصة كبيرة لتكون الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق فيما تكون درجة الحرارة الصغرى مابين 25 و 27 درجة مئوية.
وتوقع كرم أن تستمر الرياح (جنوبية- شرقية) متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة نهار الجمعة وأن يستمر الاحساس بالطقس الحار والرطب مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية لاسيما في المناطق الساحلية لافتا إلى أن درجة الحرارة العظمى ستتراوح بين 40 و 42 درجة مئوية على أن تكون حالة البحر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الامواج ما بين قدم واربع اقدام.
وأشار إلى أن الطقس سيكون رطبا خلال الليل لاسيما في المناطق الساحلية والجزر وستكون درجة الحرارة الصغرى مابين 23 و 25 درجة مئوية وستخف حدة الامواج لتكون حالة البحر خفيفة وارتفاع الامواج ما بين قدم وقدمين.
وعن حالة الطقس المتوقعى ليوم السبت قال كرم انها ستميل نحو الارتفاع الطفيف مع انخفاض نسبي للرطوبة والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة سرعتها تتراوح ما بين 6 و 18 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 43 و 45 درجة مئوية.
وتوقع أن يكون الطقس ليلا حارا نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى (شمالية- غربية) خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 10 و 28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 22 و 25 درجة مئوية وحالة البحر بصفة عامة خلال اليوم خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الأمواج ما بين قدم وثلاث أقدام. (النهاية) م ف / م ص ع