A+ A-

الرئاسة الفلسطينية: متأكدون من ان القدس على رأس اهتمامات القمة السعودية الأمريكية

رام الله - 4 - 9 (كونا) -- قالت الرئاسة الفلسطينية اليوم إنها متأكدة من أن القضية الفلسطينية والقدس على رأس اهتمامات قمة يعقدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة في بيان صحفي "إننا متأكدون ان القضية الفلسطينية على راس اهتمام المملكة العربية السعودية وفي صلب جدول اعمال القمة التي تعقد اليوم في واشنطن." وأكد ان "المملكة وقفت على الدوام الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة خاصة القدس ومقدساتها بما تمثله من ثقل ودور قيادي في العالمين العربي والاسلامي".
واضاف ان "القضية الفلسطينية وانهاء الاحتلال كانت وستبقى على رأس جدول اعمال القمة بين خادم الحرمين والرئيس الامريكي خاصة في ظل هذه الظروف والممارسات الاسرائيلية من اغتيال واعتقالات واستيطان واعتداءات على الاقصى".
ومن المقرر أن تعقد قمة سعودية امريكية في واشنطن في وقت لاحق اليوم بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الامريكي باراك اوباما.
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تلقى اتصالا هاتفيا مساء امس من وزير الخارجية الامريكي جون كيري الذي اكد متابعته باهتمام شديد لتطورات الاوضاع الفلسطينية رغم انشغال الادارة الامريكية بالاتفاق النووي مع ايران في الفترة الماضية.
ويزور عباس نهاية الشهر الجاري نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. (النهاية) ن ق / ط م ا