A+ A-

(نيسان) اليابانية للسيارات تستثمر 100 مليون جنيه استرليني في بريطانيا

لندن - 3 - 9 (كونا) -- اعلن فرع شركة (نيسان) اليابانية لصناعة السيارات في أوروبا اليوم استثمار اكثر من 100 مليون جنيه استرليني (152 مليون دولار) من اجل زيادة طاقتها الإنتاجية في مصنعها ببريطانيا.
وذكرت الشركة في بيان ان الاستثمار سيسمح لمصنعها بمنطقة (ساندرلاند) شمالي انجلترا بالاستمرار في الانتاج لما بعد عام 2020 ما يعني الحفاظ على قرابة 34 الف منصب عمل من ضمنها 6700 وظيفة مباشرة في المصنع.
واوضحت ان الاستثمار الجديد سيخصص لصناعة اجيال جديدة من سيارتيها (جيوك) و(كاشكاي) اللتين حققتا مبيعات عالية سواء في بريطانيا او في الخارج.
وقال رئيس (نيسان-اوروبا) بول ويلكوكس في تصريح صحفي ان مصنع الشركة في بريطانيا نجح العام الماضي في إنتاج اكثر من نصف مليون سيارة ما جعله اكثر المصانع انتاجا في اوروبا و"ربما على مستوى العالم".
واكد انه رغم تراجع الصادرات إلى روسيا والصين الا ان الطلب في أسواق اوروبا الغربية وبريطانيا على السيارات لا يزال يحقق ارتفاعا للعام الخامس على التوالي.
وعلى صعيد متصل اكدت (جمعية مصنعي ومسوقي السيارات) في بريطانيا ان انتاج السيارات في البلاد بين شهري يناير ويونيو الماضيين وصل الى اعلى مستوى له منذ عام 2008 بتجاوزه حاجز 6ر793 الف سيارة. (النهاية) م ر ن / ط م ا