A+ A-

مسؤولان بالبيت الأبيض يشيدان بعمق العلاقات الامريكية - السعودية

واشنطن - 3 - 9 (كونا) -- اشاد مسؤولان بالبيت الأبيض بعمق العلاقات التي تجمع الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات لاسيما في المجالين الأمني والدفاعي.
وقال نائب مستشار الأمن القومي للتواصل الاستراتيجي بالبيت الأبيض بن رودز في تصريح صحافي الليلة ان زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لواشنطن يوم الجمعة المقبل "هي زيارة مهمة تأتي في وقت مهم".
واكد سعي الادارة الأمريكية تعزيز التعاون مع السعودية حسب أجندة اللقاء الخليجي الأمريكي الذي عقد في كامب ديفيد في مايو الماضي.
وتوقع رودز ان يبحث الرئيس الامريكي باراك اوباما مع خادم الحرمين الشريفين العديد من القضايا لاسيما الملف النووي الايراني وتطورات الاوضاع في اليمن وسوريا.
من جانبه قال مدير شؤون الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي جف بريسكوت في تصريح مماثل ان العلاقات الأمريكية - الخليجية لاسيما السعودية تتمتع بالعمق في العديد من المجالات الحيوية منها التعليمي والاقتصادي والعسكري بالاضافة الى مجال الطاقة.
واكد استمرار بلاده بدعم الأجندة المبرمة في لقاء القادة الخليجيين وأوباما في كامب ديفيد لاسيما تحسين القدرات الدفاعية الخليجية.
ومن المقرر ان يبدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود زيارة رسمية الى العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الجمعة المقبل سيعقد خلالها محادثات مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.(النهاية) ي ت / س ع م