A+ A-

عريقات : تحركات أردنية لوقف المخطط الاسرائيلي في المسجد الاقصى

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
رام الله - 31 - 8 (كونا) -- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن الاردن يتحرك على أعلى المستويات لوقف الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على المسجد الاقصى ومحاولات "التقسيم الزماني".
ونقلت الاذاعة عن عريقات ان ملك الاردن الملك عبدالله الثاني أبلغ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال لقائهما في عمان امس عن اجراء اتصالات على اعلى المستويات في اسرائيل لمنع "التقسيم الزماني" الذي تسعى اسرائيل الى فرضه.
وأضاف عريقات ان الملك عبدالله أكد خلال لقائه بالرئيس عباس ان القدس أولوية بالنسبة له وانه "لن يسمح بالتقسيم الزماني".
وخلال الاسبوع الماضي منعت اسرائيل النساء والاطفال من دخول المسجد الاقصى خلال الفترة الصباحية وحددت اعمار الرجال المسموح لهم بالصلاة وسمحت لجماعات متطرفة باقتحام باحات الاقصى.
وتسعى اسرائيل الى تقسيم المسجد الاقصى على غرار ما حدث في الحرم الابراهيمي في الخليل حيث تم تقسيمه الى مكانين واحد مخصص لليهود واخر للمسلمين الذين يمنعون خلال الاعياد اليهودية من الصلاة في الحرم.
وفي ساق اخر قال عريقات ان اجتماعا سيعقد للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مساء غد الثلاثاء لتشكيل لجنة تحضيرية لعقد المجلس الوطني المقررة في 14 و15 من سبتمبر القادم لانتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة.
وكان رئيس السلطة وتسعة من اعضاء اللجنة التنفيذية قدموا استقالاتهم من اللجنة لايجاد مسوغ قانوني لعقد جلسة للمجلس الوطني وانتخابات اعضاء جدد. (النهاية) ن ق