A+ A-

المجلس الوطني للثقافة يفتتح معرضا للكتاب ضمن فعاليات (صيفي ثقافي 10)

الكويت - 27 - 8 (كونا) -- افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب معرضا للكتاب في سوق شرق ضمن فعاليات مهرجان (صيفي ثقافي 10)الذي يستمر حتى 31 من الشهر الجاري.
وقال مدير إدارة النشر والتوزيع في المجلس ومدير المعرض منصور العنزي في تصريح صحافي عقب الافتتاح اليوم إن المعرض يؤكد دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في نشر الوعي الثقافي في الأماكن العامة إضافة الى التواصل مع الجمهور المحلي المحب للثقافة.
وأضاف العنزي أن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام يضم العديد من إصدارات المجلس مثل (عالم المعرفة) و(عالم الفكر والثقافة العالمية) و(ابداعات عالمية) و(المسرح العالمي) و(جريدة الفنون) الى جانب روايات وكتب لكتاب محليين ونحو 500 كتاب تباع بأسعار رمزية للجمهور.

وأوضح أن اليوم يصادف مرور عشرة أعوام على انطلاق أول معرض في مكان عام في الكويت حيث لاقت تلك الخطوة تشجيعا واقبالا على اقتناء الكتب وزيارة مثل هذه المعارض.
وذكر أن اقامة مثل هذه المعارض تأتي ضمن استراتيجية المجلس الوطني للثقافة والفنون والادآب لتطوير أدائه وتشجيع الاجواء الثقافية والادبية في المجمعات التجارية والتجمعات العامة.
وبين أن المعرض يضم مجموعة متنوعة من الكتب حرص المجلس على أن تغطي كل فئات المجتمع واهتماماته لافتا الى أان المعرض لهذا العام يتميز بتخصيص ركن لفئة المكفوفين وهو مشروع مشترك بين المجلس وجمعية المكفوفين انطلق عام 2006 وترجم الى طباعة اصدارات المجلس بلغة (برايل).
وقال العنزي إن المعرض هو الثاني لهذا المهرجان حيث افتتح الأسبوع الماضي معرض شبيه له في مجمع (الافنيوز) ولاقى اقبالا واسعا من الجمهور ما يعكس مستوى وعي افراد المجتمع بضرورة اقتناء الكتب والاطلاع متمنيا ان يلقى هذا المعرض حضورا مشابها.
يذكر ان مهرجان (صيفي ثقافي 10) يضم العديد من الانشطة الثقافية والادبية منها أمسيات شعرية وحفلات موسيقية وعروض سينمائية الى جانب الندوات الفكرية والمعارض التشكيلية ويختتم فعالياته الاثنين المقبل. (النهاية) ه ع ص / أ م ح