A+ A-

موهبة كويتية شابة تجذب مئات الزوار لجناح الكويت في اكسبو ميلانو

الموهبة الكويتية علي الصقعبي خلال تقديمه عروضا بموهبته الكروية
الموهبة الكويتية علي الصقعبي خلال تقديمه عروضا بموهبته الكروية

من مريم الزنكي

ميلانو (ايطاليا) - 23 - 8 (كونا) -- الموهبة شمس لا تغيب والمهارة بصمة لا تختفي حيث يستمتع بها عشاق الايقاعات الكروية بفضل عروضهم الممتعة وحركاتهم التي يقدمونها للمشاهد كلوحة فنية.
الشاب الكويتي ذو ال23 عاما علي يوسف الصقعبي الذي يدرس الطب استطاع بموهبته الكروية لفت انتباه جمهور معرض اكسبو ميلانو 2015 بعد تلقيه دعوة رسمية من القائمين على جناح الكويت في المعرض للمشاركة ضمن فعاليات المعرض وجذب الجمهور بمهاراته الرياضية.
وأكد الصقعبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه لم يتردد لحظة واحدة عندما تلقى دعوة من المفوض العام لدولة الكويت لدى اكسبو ميلانو 2015 فيصل المتلقم للمشاركة ضمن فعاليات الجناح الكويتي واستقطاب اكبر عدد من الزوار من اجل التعرف على انجازات الكويت.
وقال أنه يقدم عروضا يومية أمام الجناح الكويتي على مدى اسبوعين يرتدي خلالها الزي الرياضي للمنتخب الوطني ويستقبل بعدها معجبيه من الجمهور لاخذ الصور التذكارية واعطائهم نبذة مبسطة عن الكويت لابراز الثراء الثقافي والتطور الذي تزخر به دولة الكويت.
وأشار الى تفاعل الجمهور الكبير خلال العروض التي يقدمها في اكسبو ميلانو فاق التوقعات موضحا ان عروضه اجتذبت اعدادا كبيرة من الزوار من جميع الفئات والذين أبدوا انبهارهم الشديد بتلك الموهبة الكويتية الشابة.
واعرب عن فخره واعتزازه بتلك المشاركة وتمثيله دولة الكويت بصورة مشرفة مؤكدا انه شارك في العديد من المناسبات الدولية الا ان تواجده في اكسبو ميلانو "له طابع خاص".
وقال الصقعبي انه بدأ ممارسة هوايته الرياضية في لعبة (مهارات الكرة) لاهداف انسانية تتركز حول جمع التبرعات عن طريق المعارض الخيرية ليقرر بعدها استغلال ما منحه الله تعالى من موهبة من أجل رفع اسم الكويت عاليا ولفت انتباه الناس الى دولة الكويت من خلال المعارض الدولية والبطولات العالمية.
وأضاف انه منذ عام 2006 كان يقدم عروضا استعراضية فردية بين اصدقائه الذين شجعوه على تطوير نفسه والتوسع بشكل اكبر.
وذكر انه شارك في العديد من البطولات الدولية كانت اهمها بطولة العالم (ام او تي جي) الذي تأهل اليها ثلاث مرات في عام 2011 بابوظبي وعام 2012 في لندن اضافة الى مشاركته المقبلة بالتشيك في نهاية اغسطس الجاري.
وقال الصقعبي انه يتدرب لمدة اربع ساعات يوميا وحافزه الوحيد هو رفع اسم الكويت عاليا مشيرا الى انه ابتكر حركات فنية خاصة به اصبحت تدرس وتطبق في عالم مهارات الكرة تحت اسم (الصقعبي موف) و(ايه واي اس) و(الصقعبي تريك).
واعرب عن شكره وتقديره للمسؤولين والقائمين على ادارة الجناح على الجهود المبذولة وتميزهم بين دول العالم في معرض اكسبو الدولي. (النهاية) م ج ز / خ ن ع