A+ A-

وزير الاعلام يؤكد أهمية التسويق الاعلامي الصحيح لانجازات الحكومة وخدماتها

وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى خلال الاجتماع
وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى خلال الاجتماع
الكويت - 4 - 8 (كونا) -- أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أهمية القيام بالتسويق الاعلامي الصحيح للمشاريع والمبادرات والانجازات والخدمات التي تقدمها الحكومة من أجل خدمة المواطنين.
وقال الشيخ سلمان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عقب اجتماع تنسيقي بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى انه تم خلال الاجتماع مناقشة تعزيز الجوانب السلوكية والأخلاقية والقيمية لدى الشباب وحمايتهم من التطرف والغلو والارهاب وتفعيل الأنشطة الصيفية لاستثمار طاقات الشباب وتوظيفها لتعزيز الهوية الوطنية وغرس الشعور بالولاء والانتماء والدعم الذي تقدمه وزارة الدولة لشؤون الشباب لمشاريع خاصة في هذا المجال.
واضاف انه تم خلال الاجتماع متابعة تنفيذ التوصيات الخاصة بوزارة التربية ووزارة التعليم العالي من الوثيقة الوطنية للشباب وتوصيات لجنة تشخيص وتطوير الرعاية الشبابية وتوصيات لجنة دراسة ظاهرة العنف لدى الشباب بدولة الكويت.
واوضح انه جرى طرح الآلية التنسيقية المقترحة لمتابعة تنفيذ التوصيات من خلال تشكيل فريق عمل تنفيذي لفحص وتشخيص ومتابعة تنفيذها بين وزارتي الشباب والتربية والاتفاق على حصر جميع التوصيات ليتم تحديد الأولويات القابلة للتنفيذ ومراجعة ما تم تنفيذه ووضع خطة زمنية لتنفيذ ما بقي منها والتركيز على الدور الاعلامي لمواكبة مراحل التنفيذ وتفعيله للكشف عن الانجازات التي نفذت او التي ستنفذ وابراز الجهود الحكومية في تنفيذ هذه التوصيات والانجازات.
وذكر أن الاجتماع تطرق الى سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية من خلال احتضان الاتحادات والجمعيات الطلابية داخل الكويت وخارجها باعتبارهم شركاء أساسيين ومتابعة تنفيذ فكرة الملحق الطلابي في السفارات ومشروع الدولة التدريبي الذي يضم 276 مدربا ومدربة ومشروع (واثق) وتحويله الى جهة رسمية وتطوير مشروع (مباراتنا) الذي بلغ عدد المستفيدين منه نحو مليوني شخص خلال سنتين والاشتراك في حملات توعوية واعلامية والتعاون في تطوير الخدمات الموجهة لذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع.
وأشاد الشيخ سلمان بالجهود الكبيرة لوزارة التربية وحرصهم على دعم وانجاح المشاريع المشتركة مع وزارات الاعلام والشباب والهيئات المعنية مثل الهيئة العامة للشباب والرياضة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ووكالة الأنباء الكويتية (كونا) بما يخدم الكويت.
من جانبه أكد العيسى في تصريح مماثل اهمية هذا الاجتماع فيما يتعلق بوزارة التربية ووزارة التعليم العالي ووزارة الاعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئات المعنية التي تحتضن فئات كبيرة من الشباب سواء في المراحل الأولى او حتى المرحلة الجامعية.
وقال ان هناك برامج متعددة رياضية وثقافية وهو ما يتطلب التعاون بين الوزارات الأربع لتنفيذها والتي لابد أن تثمر غرس قيم الوطنية والتسامح وتقبل الآخر معتبرا وزارتي الاعلام والشباب الجناحين اللذين تحلق بهما وزارة التربية ووزارة التعليم العالي في تنفيذ برامجهما وخططهما.
واضاف اننا تابعنا خلال الاجتماع ما تم تنفيذه من توصيات سابقة تخص وزارة التربية وتم تكوين فريق عمل للتنسيق بين الوزارات لوضع توصيات أخرى للفريق والتي يتم تنفيذها من خلال الوزير المعني ومن خلال الوزارات الأخرى المعنية التي ترفع توصياتها لمجلس الوزراء.
وحضر الاجتماع رئيس مجلس الادارة المدير العام لهيئة الشباب والرياضة الشيخ أحمد المنصور الأحمد الجابر الصباح ووكيل وزارة الاعلام طارق المزرم والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة ونائب المدير العام لقطاع الشؤون الادارية والمالية والاتصالات في وكالة الانباء الكويتية (كونا) عبد الحميد ملك ونائب المدير العام لشؤون الشباب بالهيئة العامة للشباب والرياضة عبدالله عبدالرسول و الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري و الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الشبابية بوزارة الشباب شفيق أحمد عمر و المستشار في وزارة الدولة لشؤون الشباب الدكتور عبدالعزيز الدعيج.
وحضر من جانب وزارة التربية ووزارة التعليم العالي وكيل وزارة التربية بالانابة الدكتور سعود الحربي ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل مقصيد والوكيل المساعد للتعليم العالي فاطمة الكندري والوكيل المساعد للمنشآت بوزارة التربية الدكتور خالد الرشيد والوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية بوزارة التعليم العالي عادل المسعد والوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة التعليم العالي الدكتور مشعل حيات.(النهاية) م د م / ع ب د